مرئيات

الآلاف من أبناء الجالية السودانية يشاركون في مهرجان «السودان في قلب الإمارات» بأبوظبي

الجالية السودانية فى أبوظبى تثمن دور دولة الإمارات ومواقفها الداعمة للشعب السوداني

أبوظبى-الوحدة:
شارك الآلاف من أبناء الجالية السودانية المقيمين فى أبوظبى وإمارات الدولة المختلفة ضمن مهرجان السودان فى قلب الإمارات والذي أقامته الجالية السودانية بقاعة الشيخ زايد الكبرى في مقر النادى السودانى بأبوظبي ليلة السبت وفاء لدولة الإمارات العربية المتحدة ومواقفها الداعمة للشعب السوداني .
واحتوى المهرجان على معرض تراثي والعديد من الفقرات المتنوعة وكلمات من ممثلى الجالية فى إمارات الدولة المختلفة وكوكبة من أبناء وبنات الإمارات من مختلف الإعمار من أدباء وشعراء وفنانيين ..وقد جسدت فقرات المهرجان والكلمات المتبادلة عمق الروابط والعلاقات المتجذرة بين الشعبين الشقيقين. ورحب رئيس مجلس الإدارة بالحضور مثمناً العلاقة الشعبية المتينة بين الدولتين وهى علاقات تاريخية راسخة ، وأكد حرص الجالية السودانية على مبادلة دولة الإمارات العربية المتحدة وفاء بوفاء والعمل على دعم أواصر المحبة وترسيخ نهج التسامح والتعايش الذي وضع لبنته الأولى الوالد المؤسس حكيم العرب الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه وسار على نهجه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة – حفظه الله – وإخوانه حكام الإمارات الأماجد.
وكانت الجالية السودانية أصدرت بياناً أمس الأول ثمنت فيه مواقف دولة الإمارات حكومة وشعباً وأياديها البيضاء الداعمة للشعب السوداني خلال الظروف الحالية التي تمر بها بلادهم وأشادت الجالية السودانية بدور دولة الإمارات العربية المتحدة في إيواء النازحين السودانيين وتوفير الإقامة الطيبة لهم، ورعايتها للجالية السودانية.
واستنكر البيان وأدان الموقف العدائي ضد دولة الإمارات العربية المتحدة من العناصر المتطرفة وحملات الاستهداف المسعورة منهم نتاج لموقفها الواضح ضد الحرب والعنف وإيمان الإمارات الراسخ منذ تأسيسها بنشر قيم التسامح والمحبة والسلام ووبمبدأ حل النزاعات بالطرق السلمية.
وأكد اعتزاز الجالية السودانية وتقديرها لحرص دولة الإمارات على دعم وتعزيز أواصر العلاقات الأزلية بين الدولتين والشعبين الشقيقين ،المؤسسة على الاحترام المتبادل والضاربة في عمق التاريخ.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى