الوحدة الرياضي

180دقيقة تفصل مانشستر سيتي عن التتويج بلقب الدوري الإنجليزي

يحتاج فريق مانشستر سيتي إلى تجاوز الـ 180 دقيقة المتبقية له في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بنجاح من أجل ضمان تتويجه باللقب الرابع على التوالي والعاشر في تاريخه.
ويتصدر نادي آرسنال ترتيب الدوري، مؤقتاً برصيد 86 نقطة، بعد فوزه الأحد على مضيفه مانشستر يونايتد بهدف دون رد على ملعب “أولد ترافورد” ضمن الجولة 37 قبل الأخيرة.
ويتبقى لفريق آرسنال مباراة واحدة يخوضها أمام إيفرتون، صاحب المركز الـ15، في الجولة الأخيرة يوم الأحد الموافق 19 مايو الجاري، فيما يأتي مانشستر سيتي ثانياً برصيد 85 نقطة، بعد فوزه السبت، على فولهام برباعية نظيفة، وتتبقى له مباراتان، الأولى أمام توتنهام الثلاثاء وهي مؤجلة من الجولة الـ34، ثم مع وست هام يونايتد في الجولة الأخيرة.
ويضمن فوز مانشستر سيتي في المباراتين المقبلتين، له التتويج باللقب للموسم الثالث على التوالي، بغض النظر عن نتيجة المباراة الأخيرة لآرسنال، في حين قد تفتح أي نتيجة أخرى المجال أمام منافسه لمطاردة حلمه في الجولة الأخيرة التي سيلتقي فيها إيفرتون.
وتعد مباراة توتنهام غداً المحطة الأصعب في مسيرة مانشستر سيتي نحو الحفاظ على لقبه، في ظل تمسك منافسه بالمركز الخامس في جدول الترتيب برصيد 63 نقطه، بآماله في الصعود إلى المربع الذهبي ومن ثم التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، علماً بأن لقاء الفريقين في الدور الأول انتهى بالتعادل 3-3.
يذكر أنه سيتم في حال التساوي في عدد النقاط، اللجوء إلى فارق الأهداف الذي يتفوق فيه آرسنال حاليا بـ 3 أهداف، ثم إلى الأكثر تسجيلًا للأهداف، وأخيرا المواجهات المباشرة.

المصدر وكالة انباء الامارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى