صحة وتغذية

تفاهم بين دائرة الصحة وجامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي و”كور42″

وقّعت دائرة الصحة أبوظبي مذكّرة تفاهم مع جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي و”كور42″ التابعة لشركة جي42 خلال أسبوع أبوظبي العالمي للرعاية الصحية بهدف إطلاق أكاديمية عالمية للذكاء الاصطناعي للرعاية الصحية في الإمارة.
وتسعى هذه الشراكة إلى إنشاء إطار عمل للتعاون وتعزيز مكانة الإمارة في طليعة نظم الرعاية الصحية القائمة على التكنولوجيا والبيانات.
وقّع مذكرة التفاهم كلّ من الدكتور راشد عبيد السويدي المدير التنفيذي للقطاع القوى العاملة الصحية في دائرة الصحة وسلطان الحجي نائب الرئيس للشؤون العامة وعلاقات الخريجين في جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي وطلال القيسي نائب الرئيس التنفيذي وكبير مسؤولي المنتجات والشراكات العالمية في شركة Core42.

جاء ذلك بحضور معالي منصور إبراهيم المنصوري رئيس دائرة الصحة – أبوظبي وسعادة الدكتورة نورة خميس الغيثي وكيل دائرة الصحة وكيريل إفتيموف مدير التكنولوجيا لمجموعة G42 والرئيس التنفيذي لشركة Core42.

وستوفر أكاديمية الذكاء الاصطناعي للرعاية الصحية الجديدة قوى عاملة مدربّة بشكل متقدم على الذكاء الاصطناعي وقادرة على تطوير الكفاءة التشخيصية والتشغيلية وتحسين رعاية المرضى بشكل كبير وتبسيط عمليات الرعاية الصحية.

وبموجب المذكرة يتتم إقامة دورات متعددة مصمّمة خصيصا للنهوض بالذكاء الاصطناعي في الرعاية الصحية كما ستنظّم دورات تدريبية جماعية لنحو 100 مشارك من العاملين في مجال الرعاية الصحية في أبوظبي، وستتاح لمن يتم اختيارهم من هذه الجلسات فرصة متابعة دورات أكثر تخصصاً بناءً على مجال عملهم المحدد والتي تغطي مواضيع حيوية مثل الذكاء الاصطناعي في الأشعة وأمراض القلب والتحليلات الأكثر تقدماً للبيانات وتقنيات التنبؤ.
وقالت سعادة الدكتورة نورة خميس الغيثي إن تمكين القوى العاملة لدينا بأحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي يعد عنصراً حيوياً لتحقيق الإنجازات التي نطمح إليها في التشخيص وإدارة الطب الشخصي.
من جانبه قال سلطان الحجي إن الرعاية الصحية تمثّل مجالاً بحثياً رئيسياً في جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي لأننا ندرك القدرة التحويلية للذكاء الاصطناعي وما يتيحه من إمكانات قد تساهم في إنقاذ حياة المرضى عبر مجموعة واسعة من المسارات.

‏المصدر وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى