أخبار عربية ودولية

محتجون إسرائيليون يعترضون طريق قافلة مساعدات متجهة إلى غزة

القدس-وكالات:
اعترض محتجون إسرائيليون طريق شاحنات مساعدات كانت متجهة إلى غزة يوم الاثنين، وألقوا طرود المواد الغذائية على الطريق في أحدث حلقة من سلسلة الحوادث التي تأتي في وقت تعهدت فيه إسرائيل بالسماح بدخول الإمدادات الإنسانية إلى القطاع المحاصر دون انقطاع.

وقال محامون يمثلون المحتجين في بيان إن أربعة متظاهرين، بينهم قاصر، اعتقلوا عند نقطة تفتيش ترقوميا غربي مدينة الخليل بالضفة الغربية المحتلة.

وأظهرت مقاطع مصورة متداولة على وسائل التواصل الاجتماعي محتجين وهم يلقون الإمدادات من الشاحنات على الأرض، مع انسكاب محتويات الصناديق الكرتونية المفتوحة على الطريق.

وفي الأسبوع الماضي، اعتُقل أربعة أشخاص في جنوب إسرائيل بعد احتجاج مماثل نظمه إسرائيليون اعتراضا على إدخال الإمدادات الإنسانية إلى منطقة تسيطر عليها حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، وفقا لمحاميهم.

وقالت الشرطة الإسرائيلية في بيان “في ضوء وقائع الأفعال المخلة بالنظام التي حدثت اليوم، فتحت (أجهزة) إنفاذ القانون تحقيقا أفضى إلى اعتقال العديد من المشتبه بهم”.

وأضافت أن التحقيق يجري على قدم وساق.

وجاءت الاحتجاجات في وقت تواجه فيه إسرائيل ضغوطا دولية شديدة لزيادة تدفق المساعدات إلى قطاع غزة، حيث حذرت منظمات دولية من أزمة إنسانية حادة تهدد سكانه الذين يزيد عددهم على مليوني نسمة.

وأعلنت السلطات الإسرائيلية يوم الأحد فتح معبر جديد إلى شمال غزة، كما اقترب افتتاح ميناء مؤقت بنته الولايات المتحدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى