صحة وتغذية

وزارة الصحة : 20 مايو الحالي موعد إطلاق المسح الوطني للصحة والتغذية

• بهدف تحديث قاعدة البيانات الصحية للسكان وقياس مؤشرات الأداء الصحية والتغذوية

• بالتعاون مع المركز الاتحادي للتنافسية والإحصاء والجهات الصحية ومراكز الإحصاء المحلية

• استبيانات معتمدة من منظمة الصحة العالمية وتشمل 4 لغات: العربية والإنجليزية والهندية والأوردو

• يستهدف المسح 20 ألف أسرة من المواطنين والمقيمين و2000 من العمال

دبي-الوحدة:
أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع أن يوم20 مايو الحالي هو موعد الإطلاق الرسمي لحملة المسح الوطني للصحة والتغذية 2024، بالتعاون مع المركز الاتحادي للتنافسية والإحصاء والجهات الصحية ومراكز الإحصاء المحلية.
يأتي هذا الإعلان بعد إتمام الوزارة والشركاء كافة المراحل التحضيرية الفنية المتعلقة بالمسح الوطني، من خلال إعداد استبيانات معتمدة من منظمة الصحة العالمية وتشمل 4 لغات هي العربية والإنجليزية والهندية والأوردو، بالإضافة إلى تأهيل وتدريب الأطباء والباحثين والمشرفين الميدانيين والمدققين والممرضين.
وتهدف حملات المسوحات الوطنية إلى تحديث قاعدة البيانات الصحية للسكان، وقياس مؤشرات الأداء الصحية، ودعم صانعي السياسات والخبراء الصحيين لتحديد الاحتياجات والأولويات واتخاذ إجراءات استباقية للتحديات الصحية والغذائية القائمة وتعزيز جودة الحياة للجميع، وسيتم الإعلان عن المزيد من التفاصيل مع إطلاق الحملتين.
ويغطي نطاق المسح الوطني للصحة والتغذية 2024 عدة فئات من المجتمع؛ وهم البالغين ممن أتموا سن الثامنة عشرة، والنساء في سن الإنجاب والحوامل. ويستهدف 20 ألف أسرة من المواطنين والمقيمين وألفين من العمال في كافة مناطق الدولة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى