التواجد البلدي ينظم برامج تراثية وثقافية بمهرجان سباق دلما التاريخي

الظفرة-الوحدة:
في ختام مهرجان سباق دلما التاريخي 2024، لاقت الفعاليات التراثية والثقافية المتنوعة التي نظمها فريق التواجد البلدي ببلدية منطقة الظفرة اقبالاً كبيراً من الجمهور، حيث أقيم المهرجان تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، ونظمته هيئة أبوظبي للتراث ونادي أبوظبي للرياضات البحرية.

وتضمنت الفعاليات مسابقات حول (عروس التراث، والطبخ البحري، وصيد السمك ونقش الحناء للفتيات والمندوس والصيد الحديث بالسنارة للأطفال، ومسابقات المسرح اليومية. كما شمل برنامج الفعاليات مجلس التواجد البلدي لاستقبال زوار وضيوف المهرجان، وركن التصوير البحري وتنفيذ ورشة لصناعة سمك المالح، وألعاب تراثية للأولاد وخراريف يدوه لكبار المواطنات، بالإضافة إلى استعراض حياة النوخذة وتنظيم ورشة حول صناعة المنشلة للسيدات، ومبادرة كبار التواجد البلدي.

وتحرص البلدية ممثلةً بفريق التواجد البلدي على تنظيم البرنامج التراثية بهدف تعليم وتدريب الأجيال على العادات والتقاليد للمحافظة على الموروث الثقافي، وتعزيز دور الثقافة الإماراتية في ترسيخ قيم الهوية الوطنية، وصون الهوية المحلية وغرس القيم والعادات وتقاليد السنع الإماراتي في نفوس جيل المستقبل.

 

Exit mobile version