أخبار عربية ودولية

الصين تفتح باب التقدم لاختبار المؤهلات المهنية للمحاسبة للأجانب المقيمين

أعلنت وزارة المالية الصينية اليوم أنها ستفتح باب التقدم لاختبار المؤهلات المهنية والتقنية للمحاسبة للأجانب الذين يعملون ويقيمون بشكل قانوني في الصين اعتباراً من الأول من يونيو، وسيتم تطبيق نظام اختبار موحد لهم وللمتقدمين المحليين.

وبحسب بيان للوزارة، جاء هذا القرار من أجل تعزيز الانفتاح على العالم الخارجي على مستوى عالٍ، حيث تقرر السماح للأجانب المقيمين والعاملين بشكل قانوني في الصين بالتقدم لاختبار المؤهلات المهنية والتقنية للمحاسبة، وفقاً لنظام الاختبار نفسه المطبق على المتقدمين المحليين.

ونص البيان على أن الأجانب المؤهلين للتقدم للاختبار يمكنهم التسجيل حسب مبدأ الملاءمة، حيث يتقدمون بطلب في مكان عملهم إذا كانوا يعملون في الصين، أو في مكان دراستهم إذا كانوا طلاباً في الجامعات الصينية، أو في مكان إقامتهم في الصين بالنسبة للآخرين.

وأشار البيان إلى أنه بالنسبة لشروط التسجيل التي تتطلب مؤهلات تعليمية ودرجات علمية وسنوات خبرة في مجال المحاسبة، يجب على المتقدمين الأجانب تقديم الشهادات التعليمية المعتمدة من قبل إدارة الإشراف التعليمي التابعة لمجلس الدولة الصيني، وكذلك إثبات سنوات العمل في مجال المحاسبة صادر عن صاحب العمل.

ولفت البيان إلى أنه يمكن احتساب خبرة العمل في مجال المحاسبة للأجانب خارج الصين ضمن سنوات الخبرة المطلوبة.

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى