مجموعة إعمار تسجّل نموّاً في مبيعاتها بزيادة بلغت 47% مقارنة بالعام السابق

• حجم مبيعات إعمار العقارية المتراكمة من المشاريع قيد الإنجاز يصل إلى 78.3 مليار درهم (21.3 مليار دولار )

• ارتفاع أرباح شركة إعمار بنسبة 16% لتصل إلى 4.3 مليار درهم (1.2 مليار دولار ) مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق

 

دبي-الوحدة:
أعلنت شركة إعمار العقاريّة ش.م.ع.، المدرجة في سوق دبي المالي تحت الرمز (DFM: EMAAR)، عن نتائجها المالية للربع الأول من العام 2024، والتي تظهر ثباتاً في قوّة الأداء والفاعلية التشغيلية عبر أعمالها المختلفة.
أبرز الإنجازات التي تمّ تحقيقها
سجّلت إعمار العقاريّة إيرادات بلغت 6.7 مليار درهم إماراتي (1.8 مليار دولار أمريكي) وصافي أرباح قبل احتساب الضرائب بلغ 4.3 مليار درهم إماراتي (1.2 مليار دولار أمريكي)، محقّقة نموّاً بنسبة 16% مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق. ويعود أداء الشركة إلى النمو الذي يشهده القطاع السياحي، ومبيعات التجزئة، والارتفاع المتواصل في الطلب على المشاريع العقارية في دبي. كما أسهم تركيز إعمار على تحسين هوامشها الربحية وفاعليّتها التشغيلية في تحقيق نموّ أكبر في الأرباح قبل خصم الضرائب والفوائد والاستهلاكات والإهلاك بزيادة قدرها 9% لتصل إلى 4.4 مليار درهم إماراتي (1.2 مليار دولار أمريكي) مقارنة بالربع الأول من العام 2023.
كما حقّقت الشركة في الربع الأول من العام 2024 أعلى مبيعات عقارية ربع سنوية في تاريخها بلغت قيمتها 13.5 مليار درهم إماراتي (3.7 مليار دولار أمريكي) بزيادة لافتة في النموّ وصلت إلى 47% مقارنة بالربع الأول من العام 2023. ومدعومة بمبيعات عقارية قوية، بلغ حجم المبيعات المتراكمة للمجموعة من المشاريع العقاريّة قيد الإنجاز ما قيمته 78.3 مليار درهم إماراتي (21.3 مليار دولار أمريكي) كما في مارس 2024، بزيادة في النموّ بنسبة 9% منذ ديسمبر 2023، بما يدلّ على إيرادات مستقبلية سيتمّ تسجيلها خلال السنوات الأربع إلى الخمس القادمة.
وتعقيباً على نتائج الربع الأول، قال محمّد العبّار: “استهلّت إعمار العام بأداء متميّز يعبّر عن نهجنا القائم على النموّ المستدام والتزامنا الثابت بضمان رضا العملاء. لقد قمنا بتوجيه استثماراتنا بشكل استراتيجي يهدف إلى تحقيق نتائج ملموسة أسهمت في توليد عوائد ثابتة، ونسترشد في خطواتنا بإستراتيجية واضحة المعالم وبمنهجية واقعية في التعاطي مع شؤون الأعمال، ما يكفل لنا إضافة قيمة أكبر لجميع الشركاء والمستثمرين. وتظلّ ثقتنا راسخة في قدرتنا على تنفيذ خططنا التجارية، ونستمرّ في القيام بدور بالغ الأهمية في رسم ملامح المشهد الاقتصادي في دبي وخارجها.”

Exit mobile version