مرئيات

مهرجان دبي للمأكولات يسدل الستار على دورة ناجحة كانت مليئة بالإبداع

دبي-الوحدة:
اختتمت الدورة الحادية عشرة من مهرجان دبي للمأكولات فعالياتها في عطلة نهاية الأسبوع الماضي بعد رحلة امتدت لـ 23 يوماً كانت مليئة بالتميز في عالم المأكولات والنكهات الشهية والمطابخ المتنوعة، إضافة إلى الفعاليات الترفيهية الرائعة في جميع أنحاء المدينة.

وتضمن مهرجان دبي للمأكولات برنامجاً استثنائياً تنوع ما بين الأنشطة وقوائم الطعام الخاصة والفعاليات والمسابقات والعروض الترويجية وغيرها الكثير، حيث أصبح منصة عكست أروع صور تنوع المأكولات وأصالتها في دبي وجسدت قيماً فريدة وتجارب فاقت التوقعات. وشارك في الدورة الحادية عشرة من مهرجان دبي للمأكولات 2024، التي انطلقت يوم الجمعة 19 أبريل واختتمت في يوم الأحد 12 مايو، 769 مطعماً، منها المطاعم الحاصلة على نجوم ميشلان والمدرجة في دليل “غولت آند ميلو” (Gault&Millau)، إضافة المطاعم المدرجة ضمن قائمة أفضل 50 مطعماً في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعام 2024. وسلط المهرجان الضوء على رواد عالم الطهي وعالم المأكولات في دبي، حيث استقبل 778 طاهيا، منهم أربعة طهاة عالميين، شاركوا في العديد من فعاليات وأنشطة الطهي في جميع أنحاء مهرجان دبي للمأكولات.

يهدف مهرجان دبي للمأكولات لتعزيز مكانة المدينة كمركز عالمي لفنون الطهي، وكذلك موسما مهما لاستعراض تميز دبي في عالم فنون الطهي وتعزيز أسلوب الحياة الصحي للجميع، ويتماشى مع مستهدفات أجندة دبي الاقتصادية D33 لمضاعفة حجم اقتصادها بحلول العام 2033. وبعد انتهاء دورته الأكثر نجاحاً حتى الآن، يبرز المهرجان قطاع المأكولات وفنون الطهي النابض بالحياة في دبي والاهتمام المتزايد بتجارب تناول الطعام المتنوعة. ووفقاً لتقرير حديث صادر عن دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي، يتناول سكان دبي الطعام خارج المنزل بمعدل ثلاث مرات في الأسبوع، مع زيادة كبيرة بنسبة 14٪ في الإنفاق الأسبوعي على تناول الطعام. ويسلط التقرير الضوء على أن 81% من رواد المطاعم يفضلون المطاعم البسيطة، و73% يفضلون تناول الطعام في الأماكن المفتوحة المخصصة لهذه التجربة، ويفضل 49% الأكل في المطاعم والمقاهي الفاخرة. كما استكشف السكان، في المتوسط، 2,5 مطعماً جديداً خلال الأشهر الثلاثة الماضية، ما يعكس تقديرهم لعروض الطعام المتنوعة في دبي، والتي تتماشى مع تركيز مهرجان دبي للمأكولات على التنوع. ويعمل مهرجان دبي للمأكولات على ترسيخ مكانة دبي كوجهة مفضلة لعشاق الطعام في جميع أنحاء العالم من خلال الابتكار وتقديم أفضل مستويات الجودة.

وأعرب أحمد الخاجة، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، عن سعادته بنجاح مهرجان دبي للمأكولات 2024، وقال: “أظهرت الدورة الحادية عشرة من مهرجان دبي للمأكولات مرة أخرى تميز المدينة وتنوعها الكبير في عالم المأكولات وفنون الطهي، وهو ما يعزز سمعتها كوجهة عالمية مميزة تقدم تجارب استثنائية لضيوفها وزوارها من شتى أنحاء العالم. ويؤكد الإقبال الكبير على المشاركة في الفعاليات والعروض من سكان المدينة وزوارها على أهمية مهرجان دبي للمأكولات في ترسيخ أهمية قطاع المأكولات والمشروبات وتعزيز أسلوب الحياة الصحي في المدينة، إلى جانب التأكيد على المكانة العالمية المتميزة التي تتمتع بها الإمارة في المأكولات وفنون الطهي”.

قدمت دورة هذا العام تجارب استثنائية لكل الأعمار والأذواق وبما يناسب كل ميزانية، من النكهات الإماراتية والمفاهيم المحلية الأصيلة إلى المطاعم العالمية الفاخرة والوجهات المميزة المناسبة للعائلات. وقد احتفت دورة هذا العام بمجموعة من الفعاليات المميزة من دورتها السابقة مثل أسبوع دبي للمطاعم، ورحلة في عالم المذاقات، وكانتين الشاطئ من &e، وطبق بــ 10 دراهم، ومسابقة التصوير الفوتوغرافي “لقطات شهية في دبي” التي تركز على الطعام بالتعاون مع جلف فوتو بلس، بالإضافة إلى الفعالية الجديدة “إبداعات الشيف”.

تكريم الطهاة المميزين في فعالية “إبداعات الشيف” الجديدة كلياً

ارتقى مهرجان دبي للمأكولات بتجربة الطهي إلى آفاق جديدة من خلال إطلاق فعالية “إبداعات الشيف” عبر 26 مطعماً فاخراً، حيث قدّم كبار الطهاة في كل مطعم قوائم من ثلاث خيارات على الأقل من أطباق المطعم الأكثر مبيعاً. وتميزت هذه الفعالية بأسلوبها التفاعلي، حيث أتاحت لزوار تلك المطاعم فرصة التواصل مع الطهاة المشهورين للتعرف على ابتكاراتهم في فنون الطهي ومصادر الإلهام وراء أطباقهم.

مع اختتام دورة مميزة أخرى من مهرجان دبي للمأكولات، يتطلع عشاق الطعام في جميع أنحاء المدينة إلى عودة المهرجان في العام المقبل، حيث تشكلت لديهم ذكريات لا تُنسى خلال دورة هذا العام. وعزز مهرجان دبي للمأكولات 2024 مرة أخرى مكانة دبي كمركز عالمي لفنون الطهي والمأكولات، وأتاح الفرصة لسكان دبي وزوارها لتذوق الأطباق المميزة اللذيذة، والمشاركة في دروس الطهي المتقدمة الحصرية، والاستمتاع بقوائم مخصصة أعدها أشهر الطهاة في أفضل مطاعم المدينة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى