أخبار الوطن

شرطة دبي تواصل عرض خدماتها في مجال التفتيشات الأمنية

عبر منصتها المشاركة في معرض المطارات

دبي- الوحدة:

تُواصل القيادة العامة لشرطة دبي مشاركتها لليوم الثاني في فعاليات الدورة السنوية الثالثة والعشرون من معرض المطارات 2024، والذي يُقام في مركز دبي التجاري العالمي، بعرض عدد من الخدمات المتخصصة في الجوانب الأمنية والإجراءات الرسمية للتفتيشات الأمنية المعمول بها في المطارات.

وزار العميد عبيد مبارك بن يعروف الكتبي، نائب مدير الإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ لشؤون أمن الهيئات، منصة شرطة دبي، واطلع على الخدمات التخصصية المقدمة من كل من مركز دبي لأمن الطيران المدني في الإدارة العامة لأمن المطارات، وإدارة أمن وحماية الشخصيات، وإدارة أمن المتفجرات، ووحدات الكلاب البوليسية K9 في إدارة التفتيش الأمني، ومركز الاتصال 901، وإدارة الشرطة السياحية في الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية.

وتُشارك الإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ، بـ3 خدمات ترتبط بالإجراءات التفتيشية والأمن والسلامة، وتتمثل في وحدات الكلاب البوليسية، ودراجة (هايبوزا 1300) النارية،  من إدارة أمن وحماية الشخصيات، وأجهزة الكشف عن المتفجرات من إدارة أمن المتفجرات.

K9

وسلطت إدارة التفتيش الأمني K9، الضوء على وحدات الكلاب البوليسية ودورها الحيوي في مجال التفتيش الأمني بمختلف نقاط التأمين بما فيها المطارات، إلى جانب دورها الشرطي في الكشف عن العديد من الجرائم، وأدائها للمهام بكفاءة كاقتفاء الأثر وتأمين الفعاليات والكشف عن المخدرات، وضمان سلامة مختلف المواقع والمناطق للتأكد من خلوها من أي أخطار محتملة.

وتُعنى إدارة التفتيش الأمني K9، بتدريب الكلاب البوليسية واختيار المدربين، وإجراء التدريبات يومياً، وتقديم كافة صور الرعاية الصحية والنفسية، والبرامج الوقائية والعلاجية، والمشاركة مع الفرق الشرطية الأخرى في تنفيذ مهام أمنية وشرطية مختلفة في قطاعات شرطة دبي التخصصية.

هايبوزا 1300

كما عرضت شرطة دبي عبر منصتها الدراجة النارية هايبوزا 1300، المستخدمة في تأمين وحماية الشخصيات، وتتميز بأنها واحدة من أقوى الدراجات النارية في العالم، وتحوي أنظمة حماية متخصصة، كما تتسم بالمرونة والانسيابية على الطرق.

كما استعرضت إدارة أمن وحماية الشخصيات، الزي الرسمي للعاملين في مجال حماية الشخصيات، والذين يتميزون بالتدريب الاحترافي وردود الفعل السريعة والدقيقة في مختلف التشكيلات الأمنية. ويرتدون زياً بمواصفات أمن وسلامة متقدمة، وخوذة رأس صلبة تحمي من الصدمات، و(Air Bag) في حالات الاصطدام، بالإضافة إلى نظام اتصال لا سلكي متصل بالعمليات.

أمن المتفجرات

كما شاركت إدارة أمن المتفجرات بعرض عدد من الأجهزة المستخدمة في الكشف عن المتفجرات، منها جهاز يعمل بالأشعة السينية، يملك سمات تكنولوجية متطورة تمكن الخبراء من الكشف عن محتويات الأجسام المشبه بها دون الاقتراب منها وفتحها. كما عرضت جهازاً آخر يعمل بالأشعة السينية ويستخدم في الأماكن الضيقة والصغيرة.

وعرضت جهازاً يمتلك القدرة على الكشف عن التراكيب الكيميائية للمواد المتفجرة على اختلاف خصائص المادة.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى