اتفاقية تعاون بين “دائرة الصحة – أبوظبي” و”M42″ و”أسترازينيكا”لمكافحة سرطان الثدي

وقعت دائرة الصحة – أبوظبي، وشركة أبوظبي لخدمات البيانات الصحية التابعة لمجموعة “M42″، وشركة “أسترازينيكا” اليوم، اتفاقية تعاون لتطوير منصة جديدة لأبحاث سرطان الثدي وذلك على هامش فعاليات أسبوع أبوظبي العالمي للرعاية الصحية.

ويشمل التعاون – وفق الاتفاقية – العمل على الاستفادة من تطوير أول منصة لأبحاث سرطان الثدي في دولة الإمارات لتعزيز السبل العلاجية والوقائية للمرض.

تهدف المنصة إلى تعزيز استراتيجيات تشخيص سرطان الثدي وعلاجه بشكل كبير ودعم الأبحاث المبتكرة من خلال التحليلات السريرية.

وقع الاتفاقية بحضور معالي منصور إبراهيم المنصوري رئيس دائرة الصحة، وميشيل ديمار رئيس مجلس إدارة شركة أسترازينيكا، وحسن جاسم النويس العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للمجموعة في M42 كل من سعادة الدكتورة نورة خميس الغيثي وكيل الدائرة، وكريم شاهين الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي لخدمات البيانات الصحية (ملفي)، وسامح الفنجري رئيس منطقة دول مجلس التعاون الخليجي وباكستان في “أسترازينيكا”.

وقالت الدكتورة نورة الغيثي :“ إن إطلاق منصة جديدة لأبحاث سرطان الثدي خلال أسبوع أبوظبي العالمي للرعاية الصحية يؤكد التزامنا المتواصل في دائرة الصحة من أجل رفع الوعي بأحد أبرز التحديات الصحية وضمان الحفاظ على صحة وسلامة أفراد المجتمع في الإمارة وخارجها”.

من جانبه، قال كريم شاهين إن الاتفاقية تهدف لإحداث نقلة نوعية في رعاية مرضى سرطان الثدي عالمياً “ فيما أشار سامح الفنجري إلى طموح ”ملفي” إلى تطوير مسارات العلاج للقضاء على السرطان كأحد مسببات الوفاة.

Exit mobile version