صحة وتغذية

“بيورهيلث” تطلق مبادرة لتوفير خدمات شاملة للصحة النفسية

"بيورهيلث" تقدم خدمات متكاملة وتؤسس عيادات وخدمات جديدة وتطبيق ذكي للصحة النفسية بهدف توفير الدعم والرعاية للأفراد في أبوظبي ومختلف أنحاء دولة الإمارات

أبوظبي-الوحدة:
أعلنت “بيورهيلث” أكبر مجموعة للرعاية الصحية في منطقة الشرق الأوسط عن إطلاق “سكينة” المبادرة النوعية الجديدة الهادفة إلى تعزيز الصحة النفسية الإيجابية وتوفير خدمات رعاية نفسية شاملة .

وتقدّم “سكينة” مجموعة واسعة من الخدمات بما في ذلك مراكز الصحة النفسية للمرضى الخارجيين ومراكز التنوع العصبي ومؤسسات للمرضى الداخليين والعيادات الفرعية المتخصصة وخدمات الرعاية المنزلية.
وتم تصميم هذه الخدمات المتخصصة في مجال الطب النفسي لتستهدف فئات متنوعة من الأفراد بدءاً من الفحوصات الأولية والتدخل المبكر ووصولاً إلى إعادة التأهيل الكامل للأفراد وإعادة دمجهم في المجتمع.
وفي إطار تعزيز بيئة صحية وشاملة سيتم تقديم خدمات الرعاية الثانوية والثالثية ذات المعايير العالمية لمساعدة مختلف شرائح المجتمع المعرضون لمستويات خطر عالية والتي تشمل كبار السن والأطفال وأصحاب الهمم والصحة النفسية للمرأة وأولئك الذين يعانون من الإدمان واضطرابات الأكل.
وبالإضافة إلى ذلك ستتوفر خدمات “سكينة” على “بيورا” التطبيق الرقمي الشامل التابع لـ “بيورهيلث” والمتخصص في تطوير علم إطالة العمر بالاستناد على تقنيات الذكاء الاصطناعي.
وقد تم تصميم “بيورا” لتقديم رعاية ودعم صحي دائم من خلال المراقبة والتتبع لمؤشرات الصحة العامة بالإضافة إلى توفير الرعاية الثالثية بما في ذلك مجموعة كاملة من خدمات الطب النفسي للمدمنين وكبار السن وأصحاب الهمم، والأطفال.
وقالت سعادة الدكتورة نورة خميس الغيثي وكيل دائرة الصحة أبوظبي “تواصل الدائرة تعزيز الصحة النفسية والجسدية على حد سواء لجميع أفراد المجتمع كون الصحة النفسية تُمثل أحد أبرز أولوياتنا ونتطلع إلى الاستمرار بالعمل جنباً إلى جنب مع الشركاء ومقدمي الرعاية الصحية لتحقيق رؤيتنا المتمثلة في تحقيق “أبوظبي مجتمع معافى”.
وأشارت شايستا آصف الرئيس التنفيذي لمجموعة “بيورهيلث”: “تعد الصحة النفسية عاملاً أساسياً لضمان سلامة المجتمع ومن الأمراض غير المعدية التي تؤثر بشكل كبير على طول العمر.
وأضافت ندرك تماماً الأهمية البالغة لتوفير منظومة قوية وشاملة للرعاية الصحية تلبي احتياجات أفراد المجتمع كافة بما في ذلك خدمات الصحة النفسية وستوفر “سكينة” حلولاً استشارية من شأنها أن تساهم بتعزيز مستويات الصحة النفسية بشكل متكافئ مع الصحة البدنية.”
من جهته قال الدكتور زين اليافعي الرئيس التنفيذي ل”سكينة” “نهدف من خلال إطلاق خدمات “سكينة” إلى توفير الرعاية الصحية النفسية الشاملة على جميع المستويات داخل الدولة ومن خلال تسخير شبكة “صحة” المتكاملة من العيادات والمستشفيات والتقنيات الرقمية المتطورة وتوفير مجموعة من خدمات المرضى الداخليين والخارجيين بدءاً من الرعاية المنزلية والجلسات العلاجية وصولاً إلى تلبية مختلف الاحتياجات تسهل “سكينة” وصول المجتمع إلى خدمات الرعاية النفسية المتكاملة.
وتتبنى المنصة نموذجاً رائداً وفريداً في أساليب تقديم الرعاية الصحية النفسية الشاملة لأفراد المجتمع كافة بما في ذلك الفئات الأكثر تعرضاً للخطر من خلال الرعاية والدعم الكامل أينما كانوا سواء في المنزل أو على الطريق أو في المجتمعات المحلية.”
وستوفر منصة “سكينة” 34 عيادة فرعية ومركزين للصحة النفسية ومركزين متخصصين للتباين العصبي وتسع عيادات متكاملة كما ستوظف المنصة أيضاً أكثر من 500 متخصص بما في ذلك الأطباء والعاملين والممرضات بالإضافة إلى 77 موظفاً للدعم الإداري وستتبنى “سكينة” نهج رعاية متدرج مع التركيز على الأطفال والمراهقين الذين تتراوح أعمارهم ما بين 0 إلى 10 و10 و18 عاماً على التوالي والبالغين وكبار السن لجميع أعراض الصحة النفسية.
وقد عقدت “بيورهيلث” شراكات مع هيئات عامة ومؤسسات خاصة عديدة لتحسين ورفع مستوى الوعي واستحداث خدمات رعاية نفسية مبتكرة على أعلى مستوى. وتشمل تلك الخدمات برامج الصحة النفسية في المدارس وقنوات الاتصال عبر الهاتف للمساعدة خلال الأزمات وحملات الرعاية النفسية في مكان العمل وتلعب شركة “صحة” التابعة لمجموعة “بيورهيلث” دوراً حيوياً في تعزيز هذه الجهود من خلال تحويل رؤية العلاج النفسي في المرافق المتخصصة إلى توفيرها في مراكز الرعاية المجتمعية والأولية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى