صحة وتغذية

دائرة الصحة – أبوظبي والاتحاد الدولي لطب الطوارئ يعززان التعاون لتطوير خدمات الرعاية

وقّعت دائرة الصحة – أبوظبي، اتفاقية، مع الاتحاد الدولي لطب الطوارئ، لمواصلة تعزيز طبّ الطوارئ في الإمارة من خلال الارتقاء بتقديم الخدمات الفنية والخبرات وتبادل التجارب والمعارف.
وكجزء من الاتفاقية، افتتح الاتحاد الدولي لطب الطوارئ أول مكتب إقليمي له في إمارة أبوظبي ليكون بمثابة موقع رئيسي لعملياته الإقليمية.
وبحضور معالي منصور إبراهيم المنصوري رئيس دائرة الصحة – أبوظبي، والدكتور صالح آل علي المدير التنفيذي لمركز الجاهزية والاستجابة للطوارئ في الدائرة، والدكتور تي إس سريناث كومار أمين صندوق في الاتحاد الدولي لطب الطوارئ، وقّع الاتفاقية، كل من سعادة الدكتورة نورة خميس الغيثي وكيل الدائرة الصحة، والدكتورة فيون ديفيز رئيس الاتحاد الدولي لطب الطوارئ.
تهدف الاتفاقية إلى تعزيز وتطوير ممارسات طب الطوارئ من خلال تبادل الخبرات والتقنيات وفق أحدث المعايير الدولية، ويشمل هذا التعاون خبرات تدريب مشتركة ومبادرات بحث وتطوير في مختلف المجالات العلمية والأكاديمية مع التركيز على تعزيز المهارات.
وقالت الدكتورة نورة الغيثي إن دائرة الصحة أبوظبي تواصل تحفيز وتمكين التعاون العابر للحدود مع الشركاء في نظم الرعاية الصحية العالمية والعمل جنبا إلى جنب، لتسريع مستقبل الرعاية الصحية وجعل التمتع بالصحة أولوية عالمية، مشيرة إلى أن توقيع الاتفاقية مع الاتحاد الدولي لطب الطوارئ، يوفر الفرصة لعرض جهودنا المشتركة لحلول استباقية للتحديات الصحية المستقبلية في مجال طب الطوارئ، وأبدت تطلعها إلى تعزيز التميز في طب الطوارئ وضمان حصول الجميع على رعاية طبية طارئة عالية الجودة في أبوظبي وخارجها.
وقالت الدكتورة فيون ديفيز إن الاتحاد الدولي لطب الطوارئ ودائرة الصحة – أبوظبي يشتركان في الرؤية ذاتها لتحسين مستويات رعاية المرضى عالميا، تحديدا أولئك الذين يعانون من أمراض أو إصابات مفاجئة والذين يستحقون رعاية طارئة متخصصة.
وأضافت أن هذه الاتفاقية ليست التعاون الأول بين الطرفين إذ شاركت دائرة الصحة – أبوظبي والاتحاد الدولي لطب الطوارئ في سلسلة من البرامج والفعاليات التعليمية المؤثرة التي تركز على النهوض بطب الطوارئ خلال السنوات القليلة الماضية.

وقالت إنه في أواخر عام 2023 وبدعم من دائرة الصحة نظّم الاتحاد القمة العالمية لتمريض الطوارئ التي جمعت خبراء في تمريض الطوارئ من جميع أنحاء العالم لتبادل المعرفة وبحث سبل مواجهة التحديات وإحياء التقدم في مجال تمريض الطوارئ.

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى