الوحدة الرياضي

الوصل يريد تأمين الصدارة.. وشباب الأهلي ينتظر هدية

تتركز الأضواء في الجولة الـ24 من دوري أدنوك للمحترفين، على مباراتي شباب الأهلي مع بني ياس، واتحاد كلباء مع الوصل المقررتين  الثلاثاء، بعدما انحصر التنافس على درع النسخة الحالية من البطولة، بين فريقي الوصل وشباب الأهلي.
ويتصدر الوصل، جدول ترتيب الدوري برصيد 55 نقطة، بفارق 6 نقاط عن شباب الأهلي، في المركز الثاني، ويسعى الفريقان إلى الفوز، برغبة من الوصل للاقتراب خطوة أكبر للتتويج بلقب الدوري بعد غياب 17 عاما.
وفي حال تحقيق الوصل الفوز على اتحاد كلباء، صاحب المركز العاشر برصيد 21 نقطة، سيكون كافيا بالنسبة له التعادل بأي نتيجة مع شباب الأهلي في الجولة الـ25، للتتويج بدرع الدوري وتحقيق ثنائية الدوري وكأس رئيس الإمارات للمرة الثانية منذ موسم 2006-2007.
ويدخل الوصل مواجهة الثلاثاء، بمعنويات عالية بعدما توج بطلا لكأس رئيس الإمارات أول من أمس، بالفوز على النصر في المباراة النهائية (4-0)، وتصب المواجهات المباشرة لصالحه حتى الآن مع شباب الأهلي، بعد فوز الوصل خارج الديار، في مواجهة الفريقين بالدور الأول للدوري بنتيجة (2-1)
في المقابل، ليس أمام شباب الأهلي، سوى الفوز في جميع مبارياته المقبلة، ومنها لقاء “الديربي” الذي يجمعه مع الوصل يوم 25 مايو/آيار الجاري، على أمل تعثر الوصل في أي من مبارياته المتبقية، ليبقي أمل الوصيف قائما في المحافظة على درع الدوري الذي توج به الموسم الماضي.
ولن تكون مهمة شباب الأهلي سهلة أمام بني ياس، والذي يكافح للخروج من سلسلة نتائجه السلبية التي وضعته في المركز 11 برصيد 23 نقطة، ويحتاج بدوره إلى الفوز على مستضيفه، لتأمين بقائه في دوري المحترفين الموسم المقبل.
وتحظى أيضا، مواجهة الوحدة والعين في الكلاسيكواليوم الاثنين، بأهمية على الصعيد الجماهيري، وتحضيرات العين للقاء يوكوهاما مارينوس يوم 25 مايو/آيار الجاري، في إياب نهائي دوري أبطال آسيا، وذلك بعدما ودع الفريقان حظوظ المنافسة على درع الدوري في الموسم الحالي.
ويحتل الوحدة، المركز الثالث برصيد 41 نقطة، وبفارق نقطتين عن العين في المركز الرابع، الذي ودع الموسم دون أي بطولة محلية، ولم يعد أمامه أي أمل بإسعاد جماهيره سوى بالبطولة القارية، بينما حقق الوحدة كأس مصرف أبوظبي الإسلامي للمحترفين، وعلى حساب العين تحديدا.
بينما تتركز أهمية مباراة الجزيرة وضيفه الإمارات، على تجنب الضيف مصاحبة حتا، صاحب المركز 14 الأخير برصيد 8 نقاط، في الهبوط إلى دوري الدرجة الأولى، إذ يحتل الإمارات المركز 13 قبل الأخير برصيد 41 نقطة، وليس أمامه أي بديل سوى الفوز على الجزيرة، والذي يحتل المركز الثامن برصيد 28 نقطة.
كذلك الحال بالنسبة لمباراة خورفكان، في المركز 12 برصيد 21 نقطة، وضيفه الشارقة، في المركز السادس برصيد 35 نقطة، ويحاول خورفكان الفوز للابتعاد عن خطر الهبوط، فيما يسعى الشارقة إلى تحسين ترتيبه أسوة بطموح أطراف بقية مباريات الجولة.
يذكر أن الجولة ستشهد مساء غد أيضا، لقاء البطائح وضيفه حتا، والنصر وضيفه عجمان، ويحتل النصر المركز الخامس برصيد 35 نقطة، بفارق 8 نقاط عن عجمان في المركز السابع، و11 نقطة عن البطائح في المركز التاسع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى