أخبار عربية ودولية

القوات التركية تبدأ إنشاء قاعدة عسكرية لها في رأس العين

ذكر  الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال مؤتمر صحفي مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان في واشنطن إن تطبيق اتفاق وقف إطلاق النار شمال سوريا ما زال مستمرا.

من جهته أكد أردوغان على إمكانية حل الخلافات مع واشنطن بشأن منظومة أس أربعمئة الروسية وطائرات أف خمسة وثلاثون الأمريكية عبر الحوار.

قال الرئيس التركي رجب طيب إردوغان إنه بإمكان تركيا والولايات المتحدة التغلب على مشاكلهما بشأن شراء أنقرة لمنظومة الصواريخ الروسية (إس – 400).

وقال إردوغان خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب: “يمكننا التغلب على الاختبارات التي نواجهها ، خاصة فيما يتعلق بمنظومة إس 400 و(برنامج طائرات) إف – 35 من خلال الحوار فقط”.

وتم تعليق مشاركة تركيا في برنامج الطائرات المقاتلة (إف-35) بقيادة الولايات المتحدة بعد شرائها المنظومة الروسية هذا العام.

وقال إردوغان إنه أبلغ ترامب بأنه بإمكان تركيا شراء منظومة صواريخ باتريوت الأمريكية “إذا عُرضت بالشروط المطلوبة”، في إشارة إلى السعر.

وأعلنت وزارة الداخلية التركية امس الخميس أن الولايات المتحدة وافقت على استقبال شخص يشتبه في أنه مقاتل من تنظيم داعش عالق في منطقة عازلة على الحدود مع اليونان.

ونقلت وكالة “الأناضول” عن الوزارة أن الإجراءات اللازمة بدأت “من أجل إرسال الإرهابي العالق في المنطقة العازلة على الحدود اليونانية، إلى الولايات المتحدة”.

وأوضحت الوزارة، في بيان، أنه كان تم “ترحيل الإرهابي الأمريكي إلى اليونان كدولة ثالثة، بناء على طلبه، في 11 تشرين ثان/نوفمبر”، مشيرة إلى أن “الإرهابي المذكور ظل عالقا في المنطقة العازلة إثر رفض اليونان استقباله على أراضيها”.

دمشق-(د ب أ):

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى