أبوظبي تستضيف المؤتمر الدولي للأمراض الجلدية والتجميل “أيدا”

- المؤتمر يعقد بحضور نحو 600 من الخبراء والأطباء والمحاضرين العالميين، ويتحدث خلاله نحو 60 خبيراً ومختصاً محلياً وعالمياً

أبوظبي-الوحدة:
تستضيف العاصمة أبوظبي، في الفترة من 24 وحتى 26 من شهر مايو الجاري، الدورة العاشرة من المؤتمر الدولي للأمراض الجلدية والتجميل “أيدا”، بحضور نحو 600 من الخبراء والأطباء والمحاضرين العالميين، ويتحدث خلاله المؤتمر نحو 60 خبيراً ومختصاً من دولة الإمارات ودول العالم، ليقدموا خلاصة تجاربهم وخبراتهم في علاج الأمراض الجلدية، والتجميل واستخدامات الليزر.
ويحظي المؤتمر بدعم ورعاية دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي، ودائرة الصحة في أبوظبي التي اعتمدت المشاركة في المؤتمر بواقع 18.5ساعة تعليم طبي مستمر، وبحضور جمعيات متخصصة بالأمراض الجلديةوالتجميل والليزر من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والشرق الأوسط، وجمعيات عالمية متخصصة.
ويناقش المؤتمر الذي يعقد في فندق كونراد في أبراج الاتحاد في أبوظبي، أحدث التطورات في طب الأمراض الجلدية والتجميل وطب مكافحة الشيخوخة، والليزر ومستحضرات التجميل، والتعرف على العلاجات الجديدة والمتطورة لمختلف الحالات المتعلقة بالجلد، وتطبيق أفضل الاستراتيجيات والممارسات القائمة على الأدلة.
وأكد الدكتور خالد عثمان رئيس المؤتمر، استشاري الأمراض الجلدية وخبير التجميل، ومدير مركز سكن أند سلم الطبي في أبوظبي، أن القيادة الرشيدة لدولة الإمارات تولي أهمية كبيرة لصحة أبناء الإمارات والمقيمين على أرضها، ويشهد القطاع الصحي في الإمارات تطوراً كبيراً ويستقطب مواهب صحية متميزة تقدم رعاية طبية عالية الجودة للجميع.

وقال إن دولة الإمارات أصبحت وجهة عالمية موثوقة للرعاية الصحية في جميع التخصصات الطبية وتشهد السياحة الطبية اقبالاً كبيراً للاستفادة من البنية التحتية الصحية المتطورة، من المستشفيات، والخبرات المهمة، والأجهزة والمعدات الطبية المتقدمة المتوفرة في جميع مدن الإمارات، وخاصة العاصمة أبوظبي.
وأضاف الدكتور خالد عثمان أن أبوظبي تعد وجهة مهمة للمؤتمرات الطبية المتخصصة، حيث تستضيف العديد من المؤتمرات الطبية على مدار العام، والتي تزود الكوادر الطبية والفنية بخبرات وتجارب مهمة من خلال النقاشات وأوراق العمل الصحية والأبحاث التي يتم تداولها خلال هذه المؤتمرات.
ومن جانبها قالت الدكتورة هدى رجب، الرئيس المشارك للمؤتمر الدولي للأمراض الجلدية والتجميل، في دورته العاشرة، ورئيسة برنامج الأمراض الجلدية، ورئيسة قسم الأمراض الجلدية، في الخدمات العلاجية الخارجية التابعة لشركة أبوظبي للخدمات الصحية “صحة”، إن برنامج المؤتمر يركز على استكشاف التطورات في طب الأمراض الجلدية والتقنيات المبتكرة المستخدمة في علاج الأمراض والعيوب الجلدية الرئيسية، وسيسهل نشر أحدث المعارف والخبرات المستمدة من الأبحاث في مجالات الأمراض الجلدية وجراحة الجلد وطب التجميل.
و أضافت أن المؤتمر سيشهد طرح العديد من أوراق العمل العلمية والبحثية حول الأمراض الجلدية والطرق الجديدة لعلاجها، مثل العلاجات البيولوجية والأكزيما الحادة المزمنة والثعلبة وغيرها، بالإضافة لعرض أحدث أجهزة المستخدمة في علاج الأمراض الجلدية.
وأوضحت الدكتورة هدى رجب أن البرنامج العلمي للمؤتمر يتضمن العديد من ورش العمل العلمية المتنوعة التي تناقش أهم الأمراض الجلدية والتجميلية وطرق علاجها، يقدمها نخبة من المتحدثين والخبراء البارزين على المستويين المحلي والدولي لمناقشة أحدث المستجدات العالمية في مجال علم البشرة والليزر والتجميل وذلك لتحسين الرعاية الصحية حتى يتمكن الأطباء من اكتساب المعرفة والمهارات الضرورية لوضعها موضع التنفيذ في ممارساتهم اليومية.
وسيعرض على هامش معرض “أيدا” أحدث التقنيات والأجهزة التي تستخدم في مجال تشخيص وعلاج الأمراض الجلدية وتقنيات العلاج بالليزر والعلاج التجميلي، إذ تشارك في المعرض لهذا العام نحو 20 شركة عارضة تطرح أحدث الأجهزة وأحدث المعدات الطبية المتعلقة بطب الجلد والتجميل والليزر.

Exit mobile version