أخبار الوطن

راشد النعيمي يستضيف أعضاء النسخة الـ 6 من برنامج القيادات الإعلامية العربية الشابة

استضاف الشيخ راشد بن حميد النعيمي، رئيس دائرة البلدية والتخطيط في عجمان، نائب رئيس مركز الشباب العربي، أمس، 53 شابا وشابة من 16 دولة عربية، يمثلون أعضاء النسخة السادسة من برنامج القيادات الإعلامية العربية الشابة ضمن جلسة نقاشية بعنوان “صورة العرب: دورالإعلام والشباب” وذلك في مجلس الغاف في عجمان.

وأكد الشيخ راشد بن حميد النعيمي خلال الجلسة، أهمية برنامج القيادات الإعلامية العربية الشابة، الذي يقام برعاية سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون التنموية وأسر الشهداء، رئيس مركز الشباب العربي، وأثره على مسار الشباب المهني والشخصي، وتعزيز إسهاماتهم في هذا القطاع لخدمة المجتمعات العربية، وتأثيره على تعزيز العمل الشبابي العربي المشترك .

وشدد على أهمية مراعاة القيم الإنسانية من خلال التمسك بالهوية والقيم العربية الأصيلة، وعكسها في تفاصيل مجالات العمل الإعلامي وصناعة المحتوى الهادف، داعيا أعضاء البرنامج لإتقان واحدة على الأقل من تخصصات العمل الإعلامي التي يمكنها أن تصنع منهم خبراء في صناعة الرأي العام، مؤكدا التزام المركز بمواصلة الاستثمار في المواهب العربية الواعدة.

من جهة أخرى شارك أعضاء البرنامج في ملتقى نظمته كلية الإعلام في جامعة عجمان، وكان في استقبالهم الدكتور كريم الصغير مدير جامعة عجمان والدكتور حسام سلامة، عميد كلية الإعلام في الجامعة، فيما قدمت الدكتورة صفا عثمان، أستاذ مشارك في كلية الإعلام ، محاضرة وورشة عمل بعنوان “الإنتاج الرقمي لمواقع التواصل الاجتماعي باستخدام تطبيقات الذكاء الصناعي”.

وضمن فعاليات البرنامج ،الذي يستمر حتى 6 يونيو المقبل، قدّم خبراء من أكاديمية الإعلام الجديد سلسلة من ورش العمل المتخصصة حول “توظيف الذكاء الاصطناعي في صناعة المحتوى”.

ويشارك فريق القيادات الإعلامية، في عدد من الفعاليات والمنتديات الإقليمية التي تعقد في الدولة، أبرزها منتدى الإعلام العربي في دبي، بجانب ورش عمل وزيارات ميدانية للمؤسسات الإعلامية العربية والدولية في الإمارات، إضافة إلى لقاءات مع مسؤولي عدد من المؤسسات وصناع القرار.

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى