عمرخربين هداف دوري أدنوك و أبرز هدافي دوري أبطال آسيا

أبوظبي-الوحدة:

على مدار السنوات الماضية، شهدت بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم حضور الكثير من النجوم، حيث ظهر بعض أفضل المهاجمين من داخل آسيا وخارجها في هذه البطولة القارية.
وسواء كان ذلك من خلال التسجيل المستمر عبر العديد من المواسم أو تحقيق أرقام مذهلة في موسم واحد، فإن الهدافين غالباً ما يسرقون الأضواء في بطولة الأندية الأهم في قارة آسيا.
وألقى الموقع الإلكتروني الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم الضوء على بعض أفضل المهاجمين الذين تألقوا في البطولة القارية من بينهم لاعب الوحدة الاماراتي السوري عمر خربين الذي يتربع على صدارة الهدافين في دوري أدنوك للمحترفين برصيد 16 .
يعتبر أفضل اللاعبين السوريين في القرن الـ21، لعب عمر خريبين في مختلف الدوريات في جميع أنحاء القارة، من سوريا إلى العراق والسعودية والإمارات، لكنه سجل أفضل إنجازاته في صفوف الهلال السعودي.
ولد اللاعب السوري عمر خربين في مدينة دمشق عام 1994، وبدأ مسيرته الكروية عندما انضم إلى فريق الشباب في نادي الوحدة السوري.
انضم خريبين إلى فريق العاصمة الرياض قادماً من الظفرة الإماراتي في عام 2017، وساعدهم على الفوز بلقب الدوري السعودي للمحترفين ثلاث مرات.
في أول موسم كامل له في العاصمة السعودية، كان خريبين القوة الدافعة الرئيسية وراء عودتهم إلى نهائي دوري أبطال آسيا، حيث حصل على لقب هداف البطولة برصيد 10 أهداف، بما في ذلك 5 أهداف في مباراتي الدور قبل النهائي أمام بيرسيبوليس الإيراني، وأصبح أول لاعب سوري يفوز بجائزة أفضل لاعب في آسيا في ذلك العام.

Exit mobile version