مرئيات

نجاح كبير لمبادرة «كيمياء المرح والعجائب»

  راس الخيمة-الوحدة:

استضافت روضة الروابي برأس الخيمة مبادرة علمية تطوعية للجامعية علياء عادل نقي بتنظيم فعالية تحت عنوان “كيمياء المرح والعجائب” بمناسبة الأسبوع العربي للكيمياء والتي حققت نجاحا كبيرا .

وأعربت الاستاذة موزة سيف الشامسي رئيسة الاتحاد الكيميائي الخليجي والجمعية الكيميائية الإماراتية برأس الخيمة عن تقديرها الكبير لمبادرة “كيمياء المرح والعجائب” التي عكست حرص واهتمام طلبة الجامعات ومواكبتهم الفعاليات الوطنية الداعمة للعمل العلمي، ما يعكس إقبال طلبة الإمارات على النشاط العلمي والتطوعي الذي يعكس ثمار جهود قيادتنا الرشيدة في رعاية برامج تنمية مهارات أبناء الدولة.

وشكرت من جانبها مديرة روضة الروابي الأستاذة مريم التاجر والهيئة الإدارية والتدريسية الطالبة علياء نقي على مبادرتها التي أسهمت في غرس شغف الاكتشاف والتعلم في نفوس الأطفال.

وأكدّت علياء نقي مسؤولة الشؤون الإبداعية في فريق رأس الخيمة التطوعي بأن ” الفعالية جمعت العديد من التجارب الكيميائية المختلفة والتي من خلالها يسهل على الأطفال والطلاب فهم المادة العلمية المنهجية، لأنهم بذلك يرون التفاعلات و يتوقعون حدوث شيءٍ ما، لا الاستماع فقط، مما يبث روح المرح في نفوسهم ويجعلهم أكثر استمتاعاً واستيعاباً وأكثر حباً للتعلم والاستكشاف”، وفعلاً لقد نجحَت بجعل الأطفال مستمتعين بعجائب الكيمياء ولاقت تفاعلاً كبيراً ومُدهشاً من قِبَلهم.

ويهدف الأسبوع العربي للكيمياء إلى تذكير وتوعية الطلاب والطالبات والجمهور العربي ككل بحيوية علم الكيمياء وأنه ليس مجرد علمٍ جامد يدرس في قاعات الصف ومختبرات المدارس والجامعات، بل هو ركيزة من ركائز الحياة من حولنا ويعمل دوراً فاعلاً في غذائنا والبيئة المحيطة بنا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

20 − 19 =

زر الذهاب إلى الأعلى