مال وأعمال

أبوظبي تستضيف منتدى XPANSE الأول في العالم للتقنيات سريعة التطور

أبوظبي-الوحدة:
يشهد مركز أدنيك في أبوظبي في الفترة من 20 إلى 22 نوفمبر المقبل الانطلاق الكبير لمنتدى XPANSE الأول، الذي تنظمه مجموعة أدنيك وتستضيفه “القابضة ADQ”، بمشاركة حشد عالمي ضخم يضم 3000 من ألمع العقول ورواد التكنولوجيا والحائزين على جائزة نوبل وقادة القطاعات والمسؤولين التنفيذيين والوزراء والعلماء وأبرز المفكرين في العالم.

وسيكشف XPANSE، وهو من إبداع منظمي فعالية PUZZLE X Barcelona الشهيرة في برشلونة، بالشراكة مع كابيتال إيفنتس، ذراع تنظيم الفعاليات التابع لمجموعة أدنيك، عن نموذج مبتكر لعقد الفعاليات يقوم على 3 عناصر رئيسية، تشمل منتدىً عالمي المستوى للقيادة الفكرية بمشاركة متحدثين بارزين، وأجندة تجريبية غامرة يتم تقديمها ضمن مزيج مذهل ثلاثي الأبعاد من الألوان والتراكيب وإبداعات الوسائط المتعددة، ومحرك لبناء المنظومات يعمل على مدار 365 يوماً لتعزيز الابتكارات والشراكات العالمية والاستثمارات في التكنولوجيا سريعة التطور والعلوم العميقة.

وسيضم المنتدى الحصري رفيع المستوى تجمعاً بارزاً لصانعي القرار العالميين لاستكشاف وتشكيل آفاق جديدة للتقنيات سريعة التطور ومناقشة تأثيرها على مستقبل المدن والمواطنين والصناعات والمجتمعات. وستشمل التقنيات الرئيسية في منتدى XPANSE لعام 2024 : الذكاء الحيوي التركيبي، والحوسبة الغريبة والعصبية، والتقاط الكربون، والذكاء الاصطناعي الكمي والتشفير، وطاقة الاندماج، والمواد ثنائية الأبعاد والجيل التالي من المواد، وروبوتات xenobots، والذكاء الاصطناعي العام، وFuture G، وواجهات الدماغ-الآلة وعلم الجينوم.

ويتولى مركز الأبحاث العالمي المتخصص في التكنولوجيا (MATTER) والذي يضم 30 فرعاً دولياً ومبدعي PUZZLE X ، تقديم XPANSE في المنطقة، وهي مبادرة استراتيجية تقام بالشراكة مع “كابيتال إيفنتس”، الشركة الرائدة في تنظيم الفعاليات والتابعة لمجموعة أدنيك، وتستضيفها “القابضة”، الشركة الاستثمارية القابضة ومقرها أبوظبي. وبالاستفادة من البنية التحتية التكنولوجية المتقدمة في أبوظبي، تتمثل مهمة XPANSE الاستراتيجية بخلق نمو متعدد التخصصات وفرص أعمال عبر مجموعة التقنيات سريعة التطور للمنطقة والعالم.

وفي معرض حديثها عن منتدى XPANSE وتأثيره الواسع، قالت الدكتورة زينة جراحي سينكر، المدير العام لمركز MATTER : ” XPANSE ليس حدثًا، بل رسالة جريئة للمشاركة في الإبداع في عصر التقنيات سريعة التطور. ومن خلال الجمع بين ألمع العقول وصناع القرار في العالم، فإننا نضع الأساس لتوسيع المعرفة والتقدم البشري”.

بدوره قال حميد مطر الظاهري، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة أدنيك: “يندرج تنظيم هذا الحدث الهام بالتعاون مع Matter وبشراكة مع القابضة ADQ الجهة المستضيفة، وفق استراتيجية مجموعة أدنيك لإقامة واستقطاب كبرى الفعاليات العالمية المتخصصة في قطاعات تحول الأعمال، واستشراف المستقبل المبنية على المعرفة.، الأمر الذي سيساهم في تعزيز إمارة أبوظبي كحاضنة للأبداع والابتكار، وعاصمة لصناعة سياحة الأعمال في المنطقة”.

وأشار أن مجموعة أدنيك ستقوم بالعمل مع كافة الشركاء في القطاعين الحكومي والخاص لإنجاح هذه التظاهرة العالمية وإخراجها بالشكل الذي يليق بسمعة ومكانة الإمارة على الصعيدين الإقليمي والدولي، ونحن نتطلع قدماً للترحيب بجميع المشاركين والمبدعين من قارات العالم الخمس.

من جانبه قال حمد عبدالله الحمادي، نائب الرئيس التنفيذي لـ “القابضة”: “إن تعاوننا مع XPANSE يعزز رحلة الابتكار في أبوظبي، حيث سنعمل معاً على دعم تطوير الأفكار والحلول المتميزة، بما يسهم في تحقيق اقتصاد قائم على المعرفة يعود بفوائد كبيرة ودائمة على قطاعاتنا الرئيسية”.

وقال دارين جونسون، الرئيس التنفيذي لشركة “كابيتال إيفنتس”: “يسعدنا أن نتعاون مع شركة Matter على إقامة منتدى رائد وعالمي المستوى في المنطقة. ففي هذا العصر الذي تعيد فيه التطورات التكنولوجية تشكيل عالمنا بسرعة، يعد فهم هذه الابتكارات وعرضها أمراً بالغ الأهمية في تسخير هذه التغييرات لصالح مجتمع دائم التطور. ونحن ملتزمون بوضع أبوظبي في طليعة الابتكار العالمي، حيث سيختبر الحضور بشكل مباشر أحدث التقنيات المتطورة والحلول المستقبلية من العقول الرائدة في العالم والتي توفر منصة للمستقبل التحويلي للتقنيات سريعة التطور. كما أننا متحمسون للمساهمة في إقامة Xpanse في نوفمبر المقبل وصياغة مستقبل يقوم على الابتكار والنمو التكنولوجي”.

ولجذب انتباه أبرز اللاعبين في المنطقة وإثارة الحماس حول منتدى XPANSE 2024، سيتم تقديم التجربة الحصرية من خلال فعالية ما قبل الإطلاق مخصصة للمدعوين فقط في يوم 10 يونيو بمشاركة 100 شخصية بارزة من صناع القرار وقادة الفكر في دولة الإمارات. وسيكون للضيوف المدعوين دور مهم في XPANSE وسيساهمون في تحويل منظومة التقنيات سريعة التطور في دولة الإمارات وخارجها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى