page contents
الوحدة الرياضي

فرق الصدارة تسعى لحسم التأهل في كأس المحترفين

تستأنف اليوم الجمعة، منافسات كأس الخليج العربي الإماراتي، بمباريات الجولة الخامسة للمسابقة، ويلتقي فيها عجمان مع الوحدة واتحاد كلباء مع شباب الأهلي والنصر مع الجزيرة.

وتختتم الجولة يوم غدٍ السبت، حين يحل العين ضيفًا على الظفرة، ويواجه حتا نظيره الشارقة، ويلعب الوصل مع بني ياس، مع العلم أن فرق البطولة تم توزيعها على مجموعتين، ويتأهل منها أصحاب المراكز الأربعة الأوائل إلى دور الثمانية.

ويحاول ثلاثي المقدمة في المجموعة الأولى، الظفرة وشباب الأهلي والعين، تحقيق الفوز وضمان التأهل المبكر إلى ربع النهائي، وتتساوى الفرق الثلاثة في رصيد النقاط، ولكل منها 7 نقاط، وخاض الظفرة 3 مباريات وكذلك العين، في حين خاض شباب الأهلي 4 مباريات.

ويحل شباب الأهلي ضيفًا على اتحاد كلباء، ويتمنى ضمان التأهل إلى ربع النهائي والانفراد بصدارة المجموعة، حال تعثر العين والظفرة، فيما يسعى اتحاد كلباء لمغادرة المركز الأخير في المجموعة، إذ لم يحصد إلا نقطة واحدة من تعادل وهزيمتين.

وتنتظر الظفرة وضيفه العين، مباراة قوية يحتضنها ستاد حمدان بن زايد، ويضمن الفائز بهذه المباراة العبور إلى ربع النهائي بصورة رسمية، وفاز الظفرة في الجولة الماضية على شباب الأهلي 2-0، وفاز العين على النصر 3-1.

وتشهد هذه المجموعة، مواجهة أخرى قوية تجمع فريقي النصر وضيفه الجزيرة، على ستاد آل مكتوم، ويحتل النصر المركز الرابع برصيد 4 نقاط، في حين يحتل الجزيرة المركز الخامس برصيد 3 نقاط.

والفائز بهذه المباراة سيقترب بنسبة كبيرة من حسم تأهله إلى ربع النهائي، مع العلم أن النصر، خاض 4 مواجهات في الجولات السابقة، في حين خاض الجزيرة، 3 مواجهات فقط.

في حين يملك الوحدة فرصة للانفراد بصدارة المجموعة الثانية، والابتعاد عن أقرب منافسيه الفجيرة، الذي لن يشارك في مباريات هذه الجولة.

ويحتل الوحدة صدارة المجموعة برصيد 7 نقاط، وهو نفس رصيد الفجيرة، ويلعب في هذه الجولة خارج ملعبه مع عجمان، على ستاد راشد بن سعيد.

ولم يحصد عجمان، صاحب الأرض، إلا 3 نقاط في الجولات الأربع الماضية، وفاز بمباراة، وخسر ثلاث مباريات، ويحتل المركز السادس، ويحتاج عجمان بشدة إلى نقاط هذه المباراة، للتمسك بأمله في العبور إلى المراحل التالية.

ويستضيف حتا متذيل المجموعة، فريق الشارقة، على ستاد حمدان بن راشد، ولم يحصد حتا إلا نقطة واحدة من 3 مواجهات، ليتواجد في المركز السابع، أما الشارقة، وبعد بداية سيئة وهزيمتين متتاليتين، نجح في تحقيق الفوز في مباراتيه الماضيتين، ليرفع رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثالث.

ويستضيف الوصل، فريق بني ياس في ختام مباريات الجولة، على ستاد زعبيل، ويحتل الوصل المركز الخامس في المجموعة برصيد 3 نقاط، في حين يتواجد بني ياس في المركز الرابع، وفي رصيده 5 نقاط.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى