الوحدة الرياضي

خالد بن حميد القاسمي يتوج الفائزين في بطولة الشارقة للشطرنج

توج الشيخ الدكتور خالد بن حميد القاسمي رئيس الاتحاد العربي للشطرنج رئيس نادي الشارقة الثقافي للشطرنج الفائزين في بطولة الشارقة ماسترز الدولية السابعة للشطرنج وبطولتي التحدي والمستقبل.
ونظم نادي الشارقة الثقافي للشطرنج البطولة من 14 إلى 22 مايو الحالي برعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بمشاركة 298 لاعباً ولاعبة من 60 دولة، تنافسوا على جوائز البطولة البالغ إجمالها 65 ألف دولار.
وحضر مراسم التكريم تريم مطر تريم رئيس اتحاد الإمارات للشطرنج وعمران عبدالله النعيمي نائب رئيس مجلس ادارة النادي، بجانب ممثلي الشركاء والرعاة وعدد من رؤساء الاتحادات العربية للشطرنج والأندية.
وأحرز الأستاذ الدولي الكبير الإيراني دانيشفار براديا لقب النسخة السابعة من بطولة الشارقة ماسترز برصيد 6.5 نقطة بعد تعادله في الجولة الأخيرة مع المصنف الأول الهندي آرجون ايريغايسي.
وجاء بالمركز الثاني الأستاذ الدولي الكبير الروسي مورزين فولودار برصيد 6.5 نقطة بعد تعادله في الجولة الأخيرة مع الأستاذ الدولي الكبير الأمريكي سام شاكلاند صاحب المركز الثالث بنفس الرصيد مبتعداً بفارق نقاط كسر التعادل، ورابعاً الأستاذ الدولي الكبير الأوزبكي شمس الدين فوخيدوف برصيد 6.5 نقطة أيضاً بعد فوزه في الجولة الختامية على لاعب منتخبنا الوطني ونادي الشارقة سالم عبد الرحمن الذي حصد المركز السادس عشر برصيد 5.5 نقطة.
وذهبت جائزة أفضل لاعبة في البطولة لبطلة العالم للسيدات الكازاخستانية بيبي سارة.
وأحرزت الهندية ديفيا ديشموخ لقب بطولة التحدي برصيد 7 نقاط بعد تعادلها في الجولة الأخيرة مع الأستاذة الدولية الروسية ليا جاريفولينا صاحبة المركز الثاني بنفس الرصيد لكن ابتعدت عن المركز الأول بفارق نقاط كسر التعادل.
وجاء في المركز الثالث وبعد كسر التعادل أيضاً الإيراني موفاهد سينا، ورابعاً المولدافي جيغور لاشكين برصيد 6.5 نقطة، وخامساً الروسي فلاديمير بورماكين، وسادساً الهندي أراديا جارج.
وشهدت بطولة الواعدين والتي نظمها النادي تزامناً مع بطولتي الماسترز والتحدي مشاركة 112 لاعباً ولاعبة بهدف اكتشاف المواهب، وفاز بلقبها علي زادة أكشين من أذربيجان محرزاً 7.5 نقطة بعد تعادله في الجولة الأخيرة مع الهندي سافين خان لاعب أكاديمية الشارقة الدولية.

المصدر وكالة انباء الامارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى