مصرف أبوظبي الإسلامي يحصد أربع جوائز مرموقة

أبوظبي-الوحدة:
أعلن مصرف أبوظبي الإسلامي، مجموعة الخدمات المالية الإسلامية الرائدة، فوزه بأربع جوائز مرموقة خلال حفل توزيع جوائز يوروموني العالمية 2024، وهو إنجاز بارز يعكس أداء المصرف الاستثنائي والتزامه الراسخ بوضع تصوّر جديد للابتكار في قطاع الخدمات المصرفية.

وحصل مصرف أبوظبي الإسلامي هذا العام على جوائز “أفضل مصرف إسلامي على مستوى العالم في مجال الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية”، و”أفضل مصرف إسلامي في الشرق الأوسط”، و”أفضل مصرف إسلامي محلي في دولة الإمارات العربية المتحدة”، و”أفضل مصرف في دولة الإمارات العربية المتحدة في مجال المسؤولية المجتمعية للشركات” عن فئة التميز. وتشكل هذه الجوائز المرموقة شهادة ملموسة على التزام مصرف أبوظبي الإسلامي بالاستدامة والتميز الإقليمي والمسؤولية المجتمعية للشركات في قطاع الخدمات المصرفية الإسلامية.

ولطالما لاقت الجهود المستمرة لمصرف أبوظبي الإسلامي في مجال الابتكار واعتماد أرقى الممارسات المصرفية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية الكثير من التقدير والتكريمات. ويشكل التزام مصرف أبوظبي الإسلامي بمبادرات الاستدامة والحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية، والتقدم الكبير الذي أحرزه نحو تحقيق الحياد المناخي، إلى جانب أدائه المالي القوي دليلاً على الجهود الدؤوبة التي يبذلها المصرف لمواصلة تعزيز النمو والمرونة على المدى البعيد.

وتعليقاً على هذا الإنجاز المتميز، قال محمد عبد الباري، الرئيس التنفيذي بالإنابة لمجموعة مصرف أبوظبي الإسلامي: “نفخر بحصولنا على هذه الجوائز المرموقة تقديراً لجهودنا الدؤوبة وحرصنا على إحداث تأثير إيجابي على مجتمعنا وبيئتنا. ويشكل هذا التكريم دليلاً ملموساً على مستوى الجهد الجماعي والتفاني في فريق مصرف أبوظبي الإسلامي، انطلاقاً من التزامنا بتقديم حلول مصرفية رائدة ومبتكرة وجهودنا المتواصلة للحفاظ على أعلى معايير النزاهة والشفافية وأرقى الممارسات التي تركز على المتعاملين كأولوية في كافة أنشطتنا وعملياتنا.”

وتتمحور إنجازات مصرف أبوظبي الإسلامي في قطاع الخدمات المالية الإسلامية حول التزام المصرف بمبادئ وأحكام الشريعة الإسلامية، والتركيز على المتعاملين والابتكار. ويسعى المصرف باستمرار إلى إرساء معايير جديدة للقطاع، وتلبية الاحتياجات المتغيرة للمتعاملين، إلى جانب الارتقاء بمستوى خدماته لتوفير تجربة مصرفية عالية الجودة.

يُذكر أن جوائز يوروموني السنوية للتميز التي تحظى بسمعة مرموقة في قطاع الخدمات المصرفية العالمية، تحتفي كل عام بالمؤسسات المصرفية التي تقدم أداءً متميزاً لتلبية احتياجات المتعاملين المتغيرة. أما برنامج جوائز يوروموني في مجال التمويل الإسلامي فيكرّم المؤسسات المالية الإسلامية التي تركت تأثيراً قوياً في أسواق عملها، وساهمت في النهوض بسوق الخدمات المصرفية الإسلامية والتمويل الإسلامي.

 

Exit mobile version