باقري يؤكد خلال لقاء شكري متابعة المحادثات الايرانية المصرية حتى تحقيق النتائج المرجوة

طهران ( د ب أ ) –

أكد القائم بأعمال وزارة الخارجية الايراني، علي باقري كني، خلال اللقاء مع وزير الخارجية المصري سامح شكري ، أن المفاوضات التي بدأها وزيرا خارجية البلدين باهتمام خاص بمصالح البلدين والأمة، ستستمر من أجل تحقيق النتائج المرجوة.
واستقبل باقري يوم الأربعاء شكري، الذي يزور طهران كممثل خاص عن رئيس بلاده لتقديم تعازيه في “استشهاد الرئيس آية الله رئيسي ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان” بحسب وكالة مهر الإيرانية.
وأشار الوزير شكري إلى مفاوضاته المكثفة والمستمرة مع “الشهيد” أمير عبد اللهيان بشأن قضايا المنطقة، وأكد ضرورة مواصلة هذه المفاوضات والمشاورات من أجل مواصلة تعزيز وتطوير العلاقات على أسس ومبادئ ثابتة ومستقرة،بحسب وكالة مهر.
كما أعرب علي باقري عن شكره وتقديره لزيارة وحضور شكري ممثلاً لحكومة وشعب مصر، وعلى رسائل التعزية التي أرسلها الرئيس المصري ووزير الخارجية وشيخ الأزهر الشريف .
وبحسب مهر، أكد باقري على استمرار نهج وسياسة “الشهيد رئيسي والشهيد أمير عبد اللهيان” في مواصلة تعميق وتعزيز العلاقات مع كبرى الدول الإسلامية. وأعرب عن أمله في متابعة المحادثات التي بدأها وزيرا خارجية البلدين باهتمام خاص لمصالح البلدين، حتى تحقيق النتائج المرجوة لرئيسي البلدين.
يشار إلى أن إيران قطعت العلاقات مع مصر عقب استقبال القاهرة شاه إيران الراحل محمد رضا بهلوي بعد اندلاع الثورة الإيرانية عام 1979، والإطاحة به.

Exit mobile version