تخريج دفعة ضمن مبادرة شباب “الظفرة “من أصحاب الهمم لإلحاقهم بسوق العمل

احتفلت مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، بالتعاون مع الخوارزمي لخدمات التدريب، بتخريج 21 طالبا وطالبة من مختلف فئات أصحاب الهمم، ضمن مبادرة لتدريب وتأهيل شباب منطقة الظفرة خريجي الثانوية العامة لإلحاقهم بسوق العمل من خلال برنامج تدريبي مناسب لاحتياجاتهم تم تصميمه خصيصا لهم تبنته المؤسسة بالتنسيق مع الخوارزمي.

يشمل البرنامج مهارات العمل الأساسية اللازمة التي تمكنهم من الاستعداد الوظيفي، مثل مهارات استخدام الحاسب الآلي والطباعة ومهارات السكرتارية العامة والمهارات الأساسية في التواصل وخدمة العملاء وإدارة الوقت.

وأكد سعادة عبد الله الحميدان الأمين العام لمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم أن نجاح برنامج الأعمال المكتبية التدريبي لأصحاب الهمم، يعكس قوة وأهمية الشراكة بين القطاعين العام والخاص في تحقيق التنمية المجتمعية المستدامة، وأنه من خلال التعاون الوثيق بين المؤسسات الحكومية والخاصة، يمكننا إطلاق الطاقات الكامنة لدى أبناء وبنات وطننا الغالي من مختلف الفئات لاسيما أصحاب الهمم وتحقيق تطلعاتهم وآمالهم في حياة أفضل وأكثر ازدهارا.

وأشار، خلال الاحتفال الذي أقيم بمقر مركز غياثي للرعاية والتأهيل التابع للمؤسسة بمنطقة الظفرة، إلى أن الاهتمام بدعم أصحاب الهمم يمثل جزءا أساسيا من التزامنا الجماعي ببناء مجتمع أكثر شمولا وممكناً للجميع، ومن واجبنا أن نضمن لكل فرد مهما كانت ظروفه فرصة متساوية للنجاح والمساهمة بمواهبه ومهاراته الفريدة في نمونا وتطورنا كمجتمع.

وأكد أن مؤسسة زايد العليا ستعمل على توفير فرص وظيفية مناسبة للخريجين وذلك من خلال تشكيل العلاقات الاستراتيجية مع كافة القطاعات الحكومية والخاصة في إمارة أبو ظبي لدعم ملف تمكين أصحاب الهمم.

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

Exit mobile version