أخبار الوطن

رئيس “معرض واجهة التعليم”: الإمارات نموذج متفرد للتعليم القائم على استشراف المستقبل

أكدت سعادة الدكتورة موزة سعيد البادي، رئيس مجلس إدارة معرض واجهة التعليم، أن دولة الإمارات بدعم القيادة الرشيدة تقدم نموذجاً متفرداً للتعليم القائم على استشراف المستقبل، والمرتكز على علوم الغد والتطبيقات الحديثة والذكاء الاصطناعي، بما يسهم في تعزيز مسيرة التنمية الشاملة والمستدامة.

وأعربت الدكتورة موزة البادي، في تصريح على هامش المؤتمر الصحفي الذي عقد للإعلان عن المعرض وبمناسبة اليوبيل البرونزي لمنصة واجهة التعليم، عن خالص الشكر والامتنان للفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، على دعم سموه ورعايته معرض واجهة التعليم ومؤتمر شباب الشرق الأوسط في جميع دوراته، وهو الحدث الأكاديمي الوطني الذي يعزز مجالات وجهود تطوير التعليم والارتقاء به.

وأشارت إلى أن منصة واجهة التعليم تواصل تعاونها الوثيق مع شركائها لإعداد جيل متميّز ومبدع ومبتكر وريادي، يسهم في تحقيق متطلبات الأجندة الوطنية للدولة، وصولاً لمئوية الإمارات “2071”.

وأكدت الحرص على مواصلة العمل الدؤوب لتحقيق رؤية الدولة، عبر دورنا الريادي، والذي يعزز جهود الدولة في تمكين الطلبة، وتقديم فرص استكشاف مهارات وتخصصات المستقبل، وبناء طريقهم الأكاديمي بصورة تخدم توجهات الدولة ورؤيتها في مستقبل أكثر إشراقاً، من أجل بناء اقتصاد مستدام قائم على المعرفة.

وقالت إن المعرض يعد منصة تجمع الجامعات المحلية والمؤسسات الأكاديمية وممثلين عن كبريات الجامعات الدولية، الذين يقدمون تصورات ورؤى لمهن المستقبل، بالإضافة إلى تعريف الطلبة وأولياء أمورهم على أفضل الممارسات الأكاديمية في المؤسسات العلمية، وإتاحة الفرصة للطلبة وأولياء أمورهم في مناقشة خياراتهم الدراسية وتطلعاتهم التعليمية.

وكشفت عن أن النسخة العاشرة ستناقش القضايا التي تهتم بصقل مهارات الطلبة وإعدادهم لسوق العمل، واستراتيجيات دعم الشباب في اكتشاف اهتماماتهم الأكاديمية، بالإضافة إلى العقبات التي تواجه قطاع التعليم، ومستقبل العمل من خلال الذكاء الاصطناعي.

المصدر وكالة انباء الامارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى