مانشستر سيتي يواجه مانشستر يونايتد غداً على لقب كأس الاتحاد الإنجليزي

 يلتقي فريقا مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد، غداً السبت، في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، على استاد ويمبلي بالعاصمة لندن، في ختام منافسات الموسم المحلى الإنجليزي، وفي تكرار لنهائي نفس البطولة العام الماضي والذي حسمه السيتي لصالحه بالفوز 2-1.
ويدخل مانشستر سيتي المباراة النهائية وهو يحمل لقب بطل الدوري الإنجليزي الممتاز، للموسم الرابع على التوالي، بما يحفزه لتحقيق لقب كأس الاتحاد للمرة الثانية على التوالي والثامنة في تاريخه، ليجمع بين الثنائية المحلية هذا الموسم.
أما مانشستر يونايتد، والذي أنهى الدوري الإنجليزي وهو في المركز الثامن، في أدنى ترتيب له في تاريخ الفريق منذ انطلاق النظام الحديث للمسابقة موسم 1992-1993، فيحاول إنقاذ موسمه، بتحقيق لقب هذه البطولة للمرة الثالثة عشر في تاريخه، والأولى منذ 8 أعوام، حيث كانت آخر مرة فاز فيها بالكأس عام 2016، خاصة أن الفوز بلقب هذه البطولة يؤهله للمشاركة في مسابقة الدوري الأوروبي الموسم المقبل.
وتأهل مانشستر سيتي، إلى المباراة النهائية بفوزه على تشيلسي في نصف النهائي 1-0، في حين تأهل مانشستر يونايتد بفوزه على كوفنتري سيتي بركلات الترجيح 4-2 بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل 3-3.
وحسم مانشستر سيتي مواجهتي الفريقين في الدوري هذا الموسم، بالفوز في الدور الأول 3-0 على ملعب “أولد ترافورد”، و3-1 في الدور الثاني على ملعب “الاتحاد”.
ويعد آرسنال هو صاحب الرقم القياسي للفوز بلقب هذه البطولة (14 مرة)، ويطارده مانشستر يونايتد في المركز الثاني بـ12 لقبا.

المصدر وكالة انباء الامارات

Exit mobile version