صحة وتغذية

مسابقة طبية علمية في المؤتمر يفوز فيها فريق أطباء الجلدية لدولة الكويت

المؤتمر الدولي للأمراض الجلدية والتجميل "أيدا"، يناقش في يومه الثاني العديد من الموضوعات خاصة استخدامات الذكاء الاصطناعي في الطب والجراحة التجميلية

أبوظبي-الوحدة:
خلال فعاليات الدورة العاشرة للمؤتمر الدولي للأمراض الجلدية والتجميل، المقام حالياً في أبوظبي، تم في اليوم الثاني للمؤتمر تنظيم مسابقة طبية علمية تثقيفية هي الأولى من نوعها في دولة الإمارات، شارك فيها عدد من أطباء الجلدية حديثي التخرج من أطباء برامج الإقامة في عدد من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
وشارك في المسابقة 12 طبيباً من كل من دولة الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، وسلطنة عمان، ودولة الكويت، بواقع 3 أطباء من كل دولة، حيث طرحت خلال المسابقة أسئلة طبية في تخصص الأمراض الجلدية والأنسجة وأسئلة أخرى ثقافية عامة، حيث فاز بالمرتبة الأولى فريق أطباء دولة الكويت، تلاه فريق أطباء دولة الإمارات في المرتبة الثانية.
وأشرف على المسابقة اللجنة العلمية واللجنة المنظمة للمؤتمر، حيث قدم للفريق الكويتي الفائز وكأس المسابقة، وشهادات وجوائز عينية، كما قدمت للفرق المشاركة الأخرى هدايا عينية.
وفي اليوم الثاني للمؤتمر ناقش المشاركون موضوعات مهمة لعلاج الأمراض الجلدية والتجميل، وأحدث التطورات في هذا التخصص.
وأكد الدكتور خالد عثمان رئيس المؤتمر، استشاري الأمراض الجلدية وخبير التجميل، أن المؤتمر شهد في يوميه الأول والثاني نقاشات معمقة ومستفيضة حول التطورات العلاجية للأمراض الجلدية والتجميل، وكيفية الاستفادة من الثورة الصناعية الرابعة والذكاء الإصطناعي في علاج الأمراض الجلدية.
وقال إن العالم يشهد تطورات متسارعة في التقنيات والابتكارات في شتى المجالات، وأن القطاع الصحي يحرص على الاستفادة من هذه التقنيات في علاج العديد من الأمراض، خاصة الأمراض الجلدية، والاستفادة من المبتكرات الحديثة لإحداث ثورة في صناعة التجميل.
ومن جانبها قالت الدكتورة هدى رجب، الرئيس المشارك للمؤتمر الدولي للأمراض الجلدية والتجميل، في دورته العاشرة، ورئيسة برنامج الأمراض الجلدية، ورئيسة قسم الأمراض الجلدية، في الخدمات العلاجية الخارجية التابعة لشركة أبوظبي للخدمات الصحية “صحة”، إن المؤتمر شهد إقبالاً كبيراً ومشاركة واسعة حضورياً وافتراضياً.
وأضافت أن المؤتمر يقدم مادة علمية مهمة للمختصين في الأمراض الجلدية، إذ يعرض 60 مختصاً وخبيراً نتائج أبحاثهم وتجاربهم العلمية في علاج الأمراض الجلدية والتجميل أمام المشاركين في المؤتمر، ويتم خلال جلساته تبادل الأفكار والرؤى والتعرف على أحدث التطورات في هذا المجال.
وشهد اليوم الثاني للمؤتمر تنظيم عدة جلسات وندوات وورش عمل تحدث خلالها خبراء وأخصائيون واستشاريون من دولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي وعدد من دول العالم، تركز النقاش خلالها حول العديد من الموضوعات المختصة بأمراض الجلد والتجميل، حيث نظمت جلسة حول الأمراض الجلدية العامة، خاصة مستجدات الثعلبة البقعية، وفرط التصبغ: العلاج الحالي والاتجاهات المستقبلية، والتهاب الجلد التأتبي، والفطار الجلدي المتكرر.
وتم خلال فعاليات اليوم الثاني للمؤتمر تنظيم جلسة خاصة حول مكافحة الشيخوخة، تحدث خلالها عدد من المختصين في الأمراض الجلدية والتجميل، تركزت حول معززات البشرة، وخيوط الوجه، وتصحيح الندبات، والمفاهيم الحالية في الإعداد للعناية بالبشرة.
كما تم مناقشة التحديثات في علم الجمال، والطب التجميلي، واستخدامات الذكاء الاصطناعي في الطب والجراحة التجميلية السيبرانية، واستخدام تقنية الشويكات الإسفنجية للتحفيز الحيوي ـ المؤشرات والأساليب والنتائج، واستخدام الموجات فوق الصوتية في الطب الجمالي.
وشهد اليوم الثاني من المؤتمر الدولي للأمراض الجلدية والتجميل في دورته العاشرة حلقة نقاشية حول الثياميدول، طفرة في علاج فرط التصبغ، وورشة عمل حول مرض الصدفية، خاصة الصدفية التناسلية، والعلاجات الناشئة الجديدة للصدفية، وكيفية اختيار العلاج المناسب للمريض، وتم كذلك تنظيم ندوة الحساسية، تركز خلالها النقاش حول صعوبة علاج الشرى، ودور العلاج المناعي للحساسية في أمراض الحساسية الجلدية.
ويشارك في المؤتمر الذي بدأ أعمال أمس الجمعة نحو 750 من الخبراء والأطباء والمحاضرين العالميين، وجمعيات متخصصة بالأمراض الجلدية والتجميل والليزر من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والشرق الأوسط، وجمعيات عالمية متخصصة، ويتحدث خلاله نحو 60 خبيراً ومختصاً محلياً ودولياً، يقدموا خلاصة تجاربهم وخبراتهم في علاج الأمراض الجلدية، والتجميل واستخدامات الليزر.
وتم اعتماد المشاركة في المؤتمر من دائرة الصحة في أبوظبي بواقع 16.5ساعة تعليم طبي مستمر، ومن قبل المجلس الأوروبي للتعليم الطبي المستمر بواقع 18.5 ساعة.
وتجري فعاليات الدورة العاشرة للمؤتمر الدولي للأمراض الجلدية والتجميل في الفترة من 24 وحتى 26 من شهر مايو الجاري، في فندق كونراد أبراج الاتحاد في أبوظبي، ويعرض على هامش المعرض أحدث التقنيات والأجهزة التي تستخدم في مجال تشخيص وعلاج الأمراض الجلدية وتقنيات العلاج بالليزر والعلاج التجميلي، إذ تشارك في المعرض لهذا العام نحو 20 شركة عارضة تطرح أحدث الأجهزة وأحدث المعدات الطبية المتعلقة بطب الجلد والتجميل والليزر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى