هيئة الهلال الأحمر “ورحمة” توقعان اتفاقية لرعاية مرضى السرطان

أبوظبي-الوحدة:
أكد معالي الأستاذ الدكتور جمال سند السويدي رئيس مجلس إدارة جمعية رعاية مرضى السرطان – رحمة إننا في هذه البلاد الطيبة قد اتخذنا العمل الخيري والإنساني نهجاً لنا فالأب المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه قد حثّنا في أقواله وأفعاله على مساعدة المحتاجين والوقوف بجانبهم وتوفير احتياجاتهم.
ونحن على هذا النهج سائرون، وعلينا أن نُعلّم أبناءنا ونحثهم للنهل من مدرسة زايد، فمدرسة زايد مليئة بالكثير من الدروس والعبر والمبادئ والقيم والتي تحث على العمل الإنساني.
وأضاف معاليه: واليوم قيادتنا الرشيدة حفظها الله تمضي على خُطى زايد تُرغّبنا وتُرشدنا دائماً على مد يد العون لكل إنسان محتاج. وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله يُشجعنا على مواصلة العمل الخيري والإنساني النبيل ومساعدة الناس المحتاجين.
من هذا المنطلق فإننا في جمعية رعاية مرضى السرطان – رحمة نُساهم مساهمة فعّالة في تعزيز مبدأ الأخوة الإنسانية من خلال علاج مرضى السرطان المحتاجين من كل الجنسيات وتوفير الدواء لهم.
ويسعدني بمناسبة توقيع هذه الإتفاقية المباركة مع هيئة الهلال الأحمر وجمعية رحمة أن أشيد بدور هيئة الهلال الأحمر الإماراتي ودعمها للعمل الإنساني داخل الدولة وخارجها، وسنساهم معاً في تعزيز مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة الرفيعة والعالية بين الأمم في المجال الإنساني.

من جانبه أعرب سعادة حمود عبد الله الجنيبي نائب الأمين العام للشؤون المحلية في الهلال الأحمر الإماراتي، عن ترحيب الهيئة بتعزيز شراكتها مع جمعية رعاية مرضى السرطان “رحمة” عبر هذه الاتفاقية التي من شأنها تعزيز التعاون بين الجانبين في المجالين الصحي والإنساني، وقال إن الهيئة تسعى دائماً لتوسيع نطاق شركائها الإنسانيين على الساحة المحلية لتعزيز دور الدولة الرائد في المجال الإنساني إقليميا ودوليا.

وأكد الجنيبي إن الاتفاقية تفتح آفاقا أرحب للتنسيق بين الجانبين، وتمثل نقلة نوعية في مجال تعزيز جوانب المسؤولية المجتمعية لدى المؤسسات والجمعيات الخيرية في الدولة، كما تمثل أملا جديدا لمرضى السرطان في تلقي العلاج والرعاية الصحية اللازمة، وأشاد بالدور الحيوي الذي تضطلع به “رحمة” في هذا الصدد.
إلى ذلك أكدت الأستاذة سلوى الحوسني مدير عام جمعية رعاية مرضى السرطان – رحمة بأن هذه الإتفاقية جاءت بتوجيهات معالي الأستاذ الدكتور جمال سند السويدي رئيس مجلس إدارة جمعية رحمة وحرصه على بناء شراكات مع مؤسسات الدولة للمساهمة بشكل أكبر في علاج مرضى السرطان المحتاجين.
وأضافت بأن توقيع الإتفاقية مع مؤسسة رائدة في مجال العمل الخيري والإنساني كهيئة الهلال الأحمر الإماراتي سيُعزز بكل تأكيد دور الجانبين في الإرتقاء بالعمل الإنساني في الدولة.
وذكرت مدير عام الجمعية أن الهدف الرئيسي للجمعية هو المساهمة في علاج وتوفير الدواء لمرضى السرطان المحتاجين من كل الجنسيات. وهذه الإتفاقية ستُتيح لجمعية رحمة التواجد على جميع المنصات الرقمية التابعة لهيئة الهلال الأحمر في جميع مناطق الدولة من خلال كوبونات إلكترونية ستُساعد المُحسنين والمتبرعين الذين يرغبون في المساهمة لعلاج مرضى السرطان المحتاجين وتوفير الأدوية لهم والتبرع بشكل أسهل.
في نهاية حديثها شكرت الأستاذة سلوى الحوسني مديرة الجمعية المُحسنين والمتبرعين على عطائهم الإنساني والذي ساهم ويُساهم في علاج مرضى السرطان المحتاجين وتوفير الأدوية لهم.

Exit mobile version