الجمعية الكيميائية الكويتية تكرَّم د.فايزة الخرافي لحصولها على العضوية الفخرية باتحاد الكيميائيين العرب

د.فايزة الخرافي : العضوية الفخرية شرف.. وأتمنى أن يكون هناك وعي للانضمام لأقسام الكيمياء

الكويت-الوحدة:
كرمت الجمعية الكيميائية الكويتية سعادة الدكتورة فايزة الخرافي لحصولها على العضوية الفخرية باتحاد الكيميائيين العرب. وأعربت سعادة الدكتورة فايزة الخرافي، في كلمة خلال الحفل، عن شكرها وامتنانها للجمعية الكيميائية رئيسا وأعضاء وللجنه المنظمة، على تنظيم هذا الحفل الرائع، وعلى الحرص على دعوة الجمع الكريم من الزملاء والطلبة وإتاحة الفرصة للالتقاء بهم.
وأضافت: إن تنظيم الجمعية الكيميائية لهذا الحفل ما هو إلا تكريم للكيميائيين جميعا، مشيرة إلى إن هذه المشاركة والتقدير يعكسان روح التعاون والتضامن الذي تميز مجتمعنا العلمي وتعزز من عزيمتي لمواصلة العطاء في هذا المجال.
وتابعت: يأتي هذا التكريم بمناسبة منحي العضوية الفخرية من اتحاد الكيميائيين العرب الذي نكن له كل تقدير واحترام لما يبذل من جهود في هذا المجال، وأنه لشرف كبير وتقدير اعتز به، ولا يسعني إلا أن أقدر الجهود المبذولة من قبل جميع المنظمين في اعداد هذا الحدث المميز.
واختتمت: شكراً كثيراً لكم جميعا من القلب، وأتمنى أن نظل دائماً يداً بيد نسعى نحو التقدم والابتكار في مجال الكيمياء في كل ما يفيد وطننا الغالي الكويت ولتحقيق مستقبلاً أكثر إشراقاً.
واستذكرت سعادة الدكتورة فايزة بداية الجمعية الكيميائية والجهود المبذولة من قبل مجموعة من الكيميائيين لإنشاء هذه الجمعية، وكيف تشكل أول مجلس لإدارتها، قائلة: عملنا فيها جميعا لإبراز دور الكيميائيين في المجتمع وأهمية الكيمياء لتطوير العلوم الكيميائية، ونشر المعرفة والابتكار التي تسهم في تحسين جودة الحياة وتعزيز التقدم العلمي والتكنولوجي، وتحفيز البحث العلمي وتطبيقاته العلمية التي تعود بالنفع على المجتمع ككل، وها نحن نجتمع اليوم مع آخر جمعية كيميائية من طلبتنا والذين نفتخر بهم.
من جانبه، قال رئيس الجمعية الكيميائية الكويتية هيف الحجرف، في كلمة له خلال الحفل: بالإصالة عن نفسى وبالنيابة عن اخواني أعضاء مجلس الإدارة والإخوة الأعضاء المنتسبين للجمعية الكيمائية الكويتية، أرحب بكم أجمل ترحيب في حفلنا المتواضع هذا لتكريم د.فايزة الخرافي إحدى أهم مؤسسي الجمعية وابرز أعضائها والشخصية العلمية الكويتية.
وأكد الحجرف أن د.فايزة الخرافي كان لها دور كبير وأثر واضح في دعم العلم والعلماء والباحثين في مجال علم الكيمياء من خلال ما قدمته من إسهامات علمية وبحثية وتربوية واجتماعية متعددة في جميع هذه المجالات وذلك من خلال المناصب التي تولتها طوال سيرتها العلمية الطويلة.
من جهته، قال رئيس اتحاد الكيميائيين العرب د.عبدالواحد النكال: يسعدني في هذا الحفل الكريم أن أنقل لكم تحيات الأمانة العامة وأعضاء المجلس الأعلى لاتحاد الكيميائيين العرب، وأعرب عن امتناني واعتزازي للتحدث في هذا الحفل التكريمي الرفيع، احتفاء بشخصية متميزة، اجتهدت وأبدعت، وساهمت وأنجزت، فنالت بكل فخر أسمى المراتب محليا وعالميا، إنها د.فايزة الخرافي، هذه الشخصية مثال يحتذى يعكس ما تقدمه المرأة الكويتية والخليجية والعربية على جميع المستويات.

Exit mobile version