أخبار الوطن

انطلاق الاجتماع السنوي الـ 43 للجمعية العالمية لفسيولوجيا الجاذبية في دبي

دبي-الوحدة:
انطلق اليوم الاجتماع السنوي الـ43 للجمعية العالمية لفسيولوجيا الجاذبية، والذي يستضيفه مركز محمد بن راشد للفضاء ويُعقد لأول مرة في العالم العربي، في جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية.

شهد حفل الافتتاح حضور شخصيات بارزة من بينها سعادة سالم حميد المري، مدير عام مركز محمد بن راشد للفضاء، والدكتور عامر شريف، المدير التنفيذي لدبي الصحية ومدير جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية، والبروفيسور مارك أنطوان كوستود، رئيس الجمعية العالمية لفسيولوجيا الجاذبية، وهزاع المنصوري، مدير مكتب رواد الفضاء في مركز محمد بن راشد للفضاء.

في كلمته الترحيبية، أعرب سعادة سالم حميد المري عن سعادته باستضافة الحدث في دبي، مشددًا على أهمية التعاون في مجال استكشاف الفضاء لتعزيز التقدم العلمي وفهم البشرية للكون. وأكد أن الجهود المتواصلة لمركز محمد بن راشد للفضاء تسهم في دفع حدود المعرفة العلمية.

من جانبه، أشار البروفيسور مارك أنطوان كوستود إلى أن الاجتماع يعقد وسط آمال كبيرة ويتضمن أكثر من 100 عرض علمي، مما يعزز التعاون بين مختلف الجهات المشاركة. كما أكد رائد الفضاء هزاع المنصوري على دور المهمات الفضائية في تعزيز التعاون الدولي وفهمنا للكون، مستعرضًا تجربته خلال أول مهمة إماراتية إلى محطة الفضاء الدولية.

يستمر الاجتماع حتى 30 مايو الجاري، ويضم علماء بارزين وممثلين عن وكالات الفضاء وباحثين شباب وطلاب، بهدف تعزيز تبادل المعرفة حول التأثيرات البيولوجية والفسيولوجية للجاذبية على الكائنات الحية. تعتبر هذه الدراسات حيوية لمواجهة التحديات التي تواجه المهمات الفضائية طويلة الأمد، وتعزيز فهمنا للحياة خارج الأرض. وسيكون الاجتماع منصة لتقديم فرص بحثية وتعليمية جديدة في هذا المجال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى