مكتب أبوظبي للصادرات يخصص تمويلات بـ 3.5 مليار درهم لدعم وصول الشركات الوطنية للأسواق العالمية

خصص مكتب أبوظبي للصادرات “أدكس” التابع لصندوق أبوظبي للتنمية تمويلات بنحو 3.5 مليار درهم لدعم الشركات الوطنية وتمكين وصول منتجاتها للأسواق العالمية.

وأكد سعادة خليفة عبدالله القبيسي نائب مدير عام الصندوق في تصريحات على هامش فعاليات اليوم الأول من “منتدى اصنع في الإمارات” حرص مكتب أبوظبي للصادرات على المشاركة في منتدى اصنع في الإمارات بوصفه راعيا استراتيجيا للحدث مشيراً إلى أن المشاركة تعكس اهتمام القيادة الرشيدة بدعم الصناعات الوطنية لتصبح وجهة عالمية لريادة صناعات المستقبل.

وأشار القبيسي إلى أن مكتب أبوظبي للصادرات يسخر الإمكانيات والتمويلات اللازمة كافة لدعم وصول الشركات الوطنية إلى الأسواق العالمية، لافتاً إلى أن المكتب من خلال مشاركته في منتدى اصنع في الإمارات يسلط الضوء على جهوده في توفير التمويلات اللازمة لدعم وتنمية القطاع الصناعي الوطني، بما يسهم في نمو الاقتصاد المحلي.

ولفت إلى أن منتدى اصنع في الإمارات يساهم في بناء شراكات استراتيجية محلية ودولية والتي بدورها تستهدف دعم الصناعات الوطنية وتخلق الفرص لتعزيز وترسيخ مكانة دولة الإمارات على خريطة التجارة مركزا عالميا للصناعات المتقدمة.

ويساهم “مكتب أبوظبي للصادرات” في زيادة تنافسية الصادرات الوطنية، من خلال تقديم تسهيلات ائتمانية لتمكينها من توسيع أنشطتها التجارية لوصولها إلى الأسواق العالمية إضافة إلى تقديم التمويلات والضمانات للمستورد الخارجي لشراء سلع وخدمات من مصدّر إماراتي وفق شروط ملائمة ومزايا تنافسية.

وأسهم مكتب أبوظبي للصادرات منذ تأسيسه في دعم الاقتصاد الوطني وتعزيز قدرته التنافسية، تماشياً مع توجهات الدولة الهادفة إلى تحقيق التنوع الاقتصادي وجعلها ركيزة أساسية للتنمية المستدامة.

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

Exit mobile version