صحة وتغذية

إصدار أكثر من 700 شهادة تأمين لعمال ” حرة عجمان “

عجمان- وام / أكدت منطقة عجمان الحرة فعالية المظلة التأمينية الجديدة التي أطلقتها بالتعاون مع دبي للتأمين في حماية حقوق العمال وتخفيف الأعباء على المستثمرين والمساهمة بجهود الدولة في حماية حقوق تلك الفئة انسجاماً مع السياسة العامة للحكومة.

وأشارت المنطقة إلى أن عدد المستفيدين من تلك المبادرة وصل إلى أكثر من 700 عامل منذ إطلاقها في أغسطس الماضي ما يؤكد نجاحها وتقبلها بشكل كبير من قبل المستثمرين والعمال .

وتعد المظلة التأمينية الجديدة بديلاً عن الضمان المصرفي الخاص بالعمالة الوافدة حيث يغطي المستحقات العمالية كمكافأة نهاية الخدمة وبدل الإجازة السنوية والرواتب غير المدفوعة وتكاليف تذكرة العودة بالطائرة على الدرجة الاقتصادية إلى الموطن الأصلي للعامل.

جدير بالذكر أن منطقة عجمان الحرة هي أول منطقة حرة بالدولة تطبق نظاماً تأمينياً جديداً ليكون بديلاً عن الضمان المصرفي الحالي الخاص بالعمالة الوافدة .

وعبرت الشركات العاملة في حرة عجمان عن سعادتها بتطبيق النظام التأميني الجديد والذي يضمن حقوق كافة العمال، واصفين إياها بالخطوة الإيجابية في إطار تبني ممارسات متطورة وعصرية تخدم أطراف العمل، كما أعربوا عن تطلعهم لمزيد من المبادرات التي تخدم المستثمرين والعمال ويعود بالفائدة على الجميع ويساعد على نمو الأعمال وتطورها”.

ووفقاً لاتفاق الشراكة مع شركة دبي للتأمين تصدر شهادات التأمين للعمال وفقاً للشروط المحددة في وثيقة التأمين لضمان تحقيق الأهداف المنشودة.

– ي ع ع –

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى