أخبار الوطن

الأرشيف والمكتبة الوطنية و”الإمارات الوطنية” يكرمون الفائزين ببحوث مشاريع الهوية الوطنية

البحوث عالية المستوى، منسجمة مع عام الاستدامة، وتبشر بجيل واع يدرك أهداف وطنه

 

أبوظبي-الوحدة:
نظم الأرشيف والمكتبة الوطنية بالتعاون مع مدارس الإمارات الوطنية حفلاً اختتم فيه فعاليات مشاريع الهوية الوطنية للعام الدارسي: 2023- 2024 والتي عقدت تحت شعار “عام الاستدامة.. اليوم للغد”، وكرم فيه الطلبة الفائزين بالبحوث الوطنية التي أعدها وشارك بها طلبة مدارس الإمارات الوطنية في جميع فروعها في دولة الإمارات العربية المتحدة.
افتتح الحفل السيد فرحان المرزوقي مدير إدارة التواصل المؤسسي والمجتمعي في الأرشيف والمكتبة الوطنية بكلمة رحب فيها بالطلبة الفائزين والمشاركين في المسابقة، وأشاد بالبحوث التي تلقاها الأرشيف والمكتبة الوطنية في إطار مشاريع الهوية الوطنية للعام 2024.
وأضاف: إن هذه البحوث تعتبر جزءاً مهماً في المنظومة التوعوية التي نتطلع من خلالها إلى نشر الوعي بالاستدامة، وهي ثرية بالأفكار الإبداعية والابتكارية؛ إذ تدعو إلى التفاؤل وتبشّر بجيل قادر على حمل راية الوطن في ظل قيادتنا الرشيدة نحو المستقبل الذي نتطلع فيه إلى أن تكون إماراتنا العربية المتحدة في الصدارة.
وقال المرزوقي: إننا في الأرشيف والمكتبة الوطنية حريصون على إثراء مجتمعات المعرفة، وتعزيز التعليم الذي يعدّ ركيزة الاستدامة بما يكملها من محاضرات وندوات وورش تدريبية حافلة بالمواد التاريخية والوطنية وبالبحوث العلمية الهادفة التي من شأنها تعزيز قيم الانتماء للوطن والولاء لقيادته الرشيدة.
وشكر الشركاء الاستراتيجيين ممثلين بمدارس الإمارات الوطنية على دعمهم لبرامج الأرشيف والمكتبة الوطنية، وهنأ الطلبة الفائزين في هذه المسابقة الوطنية، وبارك لهم جهودهم التي تعبر عن حسهم الوطني وإنجازهم العلمي، وتمنى لهم مستقبلاً مشرقاً.
وألقى الدكتور شون ديلي من مدارس الإمارات الوطنية كلمة هنأ فيها الطلبة الفائزين، وأشاد بالتعاون بين مدارس الإمارات الوطنية والأرشيف والمكتبة الوطنية الذي أسفر عن هذه المشاريع الهامة والمفيدة والتي تدرب الطلبة على البحث العلمي التخصصي والميداني، مشيراً إلى أهمية تسخير الجهود العلمية للطلبة من أجل خدمة الوطن وتطلعاته.
وثمّن ديلي عالياً جهود الطلبة وحرصهم على تقديم بحوثهم بما ينسجم مع شعار الاستدامة، وتجاوبهم مع توجيهات المشرفين والمنسقين، وحرصهم على ألا يتعارض وقت البحث مع أوقات الدراسة.
وتجدر الإشارة إلى أنه على صعيد طلاب مدارس الإمارات الوطنية فاز بالمركز الأول طلاب فرع الشارقة عن مشروعهم “تحديات المستقبل”، وفاز بالمركز الثاني فرع رأس الخيمة عن مشروعهم “في الوقاية حماية”، وحلّ في المركز الثالث طلاب فرع العين عن مشروعهم “تحيا لنحيا”.
ومن جانب طالبات مدارس الإمارات الوطنية، فقد فازت طالبات فرع العين عن مشروعهن “عنوان هويتي” بالمركز الأول، وفاز بالمركز الثاني طالبات فرع رأس الخيمة عن مشروعهن ” أرضنا بين أيدينا”، وحلت في المركز الثالث طالبات فرع مدينة محمد بن زايد عن مشروعهن ” ميراث ماضينا”.
وكرم الأرشيف والمكتبة الوطنية بالتعاون مع مدارس الإمارات الوطنية الطلبة الفائزين، والأساتذة المشرفين والمنسقين، وكرم أيضاً المختصين الذين شاركوا في تقييم البحوث الطلابية المقدمة إلى مشاريع الهوية الوطنية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى