أخبار الوطن

تعاون بين “أكاديمية أنور قرقاش” والمنظمة الفنلندية للإغاثة لتعزيز دور الدبلوماسية الإنسانية

أعلنت أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية اليوم توقيع مذكرة تفاهم مع المنظمة الفنلندية للإغاثة لتعزيز سبل التعاون وتبادل المعارف والخبرات في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وقع مذكرة التفاهم سعادة نيكولاي ملادينوف، مدير عام أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية، والدكتور إيكالي كارفينين، نائب المدير التنفيذي للمنظمة الفنلندية للإغاثة، على هامش الزيارة التي قام بها وفد الأكاديمية إلى جمهورية فنلندا بحضور سعادة آمنة محمود فكري، سفيرة الدولة لدى فنلندا، وعدد من كبار المسؤولين من كلا الجانبين.

وتهدف مذكرة التفاهم إلى تعزيز التعاون في مجالات مختلفة تتعلق بتحقيق السلام والتنمية المستدامة، وتنفيذ مبادرات نوعية لتعزيز جهود الدبلوماسية الإنسانية على الصعيدين الإقليمي والعالمي.

وقال سعادة نيكولاي ملادينوف : تتمثل مهمتنا في تزويد طلاب الأكاديمية بمعارف ومهارات استثنائية، وإعدادهم لأدوار قيادية في مجال الدبلوماسية ومثل هذه الشراكات مع المنظمة الفنلندية للإغاثة، تعد أمرا ضروريا لتعزيز التجربة التعليمية في الأكاديمية بالخبرات العالمية والتعاون الدولي في شتى المجالات البحثية، كما أن المنظمة الفنلندية للإغاثة حققت إنجازات نوعية في مجال تنمية العمل الإنساني، وبالاستفادة من هذه التجارب، سيتمكن الجيل الجديد من الدبلوماسيين من التعامل بكفاءة مع التحديات العالمية التي نشهدها اليوم.

وأكد الدكتور إيكالي كارفينين أن دور الدبلوماسيين يزداد أهمية بمرور الوقت، ويتطلب معرفة ومهارات فريدة وفهمًا شاملاً لمختلف القضايا الحالية، معربا عن سعادته بهذا التعاون مع أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية، بصفتها أكاديمية دبلوماسية رائدة، كما ثمن جهودها في تدريب الدبلوماسيين على التعامل مع التحديات الملحة وتعزيز الجهود الدبلوماسية في سبيل تلبية احتياجات الدول الأكثر هشاشة في العالم.

يذكر أن أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية تقدم برنامج ماجستير الآداب في الأعمال الإنسانية والتنموية الذي يتيح للطلبة فرصاً فريدة تعزز مهاراتهم وجاهزيتهم للقيام بأدوار مؤثرة داخل المنظمات الدولية والمنظمات غير الحكومية، والجهات الحكومية، بما يسهم في دعم جهود معالجة التحديات الإنسانية العالمية الملحة.

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى