أخبار عربية ودولية

إسرائيل تقصف مواقع لحماس في غزة

خبير أممي يرحب بقرار محكمة العدل الأوروبية القاضي بوسم بضائع المستوطنات

غزة-وكالات:

أغارت طائرات حربية إسرائيلية في وقت مبكر صباح امس السبت على مواقع تتبع لحركة حماس في قطاع غزة ردا ،بحسب تل ابيب، على إطلاق صواريخ منه على جنوب إسرائيل.

وقالت مصادر فلسطينية إن القوات الإسرائيلية استهدفت بالصواريخ موقعي تدريب ونقطة رصد لكتائب القسام الجناح العسكري لحماس في شمال قطاع غزة ما خلف أضرارا مادية دون إصابات.

وذكر الجيش الإسرائيلي أنه استهدف معسكرا ومجمعا عسكريا تستخدمه القوة البحرية لحماس، إضافة إلى بنية تحتية تحت الأرض ردا على إطلاق القذائف الصاروخية من قطاع غزة باتجاه إسرائيل الليلة الماضية.

وحمل الجيش حركة حماس مسؤولية ما يجري في قطاع غزة أو ينطلق منه، مضيفا أنه “ينظر بخطورة بالغة إلى إطلاق الصواريخ ويبقى في حالة جاهزية كبيرة في مواجهة كل السيناريوهات”.

وأعلنت إسرائيل قبل ذلك أن “رشقة صاروخية” أطلقت من قطاع غزة باتجاه مدينة بئر السبع ومحيطها، أسفرت عن إصابة أشخاص بالهلع أو بجروح طفيفة، عندما سقطوا خلال ركضهم إلى الملاجئ الآمنة.

ولم تعلن أي جهة فلسطينية مسؤوليتها عن إطلاق القذائف الذي تكرر لليوم الثاني رغم الإعلان من مسؤولين في حركة الجهاد الإسلامي وإسرائيل صباح يوم الخميس عن اتفاق للتهدئة بوساطة مصرية، بعد أكثر من 48 ساعة من جولة توتر في قطاع غزة أسفرت عن مقتل 34 فلسطينيا.

وقال الجيش الإسرائيلي على موقع تويتر إن صاروخين إطلقا على مدينة بئر السبع من قطاع غزة حوالي الساعة الثانية صباحا وتم اعتراض الصاروخين.

ويلقي هذا التطور بمزيد من الشكوك على اتفاق إطلاق نار هش دخل حيز التنفيذ أول أمس الخميس لوقف أشد المواجهات في المنطقة منذ سنوات.

ولم يؤكد الإسرائيليون الهدنة التي تم التوصل إليها بين إسرائيل وحركة الجهاد بوساطة مصرية بعدما أسفرت المواجهات بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية عن مقتل أكثر من 30 شخصا في غزة منذ يوم الثلاثاء الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

12 + 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى