الوحدة الرياضي

مرادلي يتصدر بطولة دبي المفتوحة للشطرنج

دبي -الوحدة

الأذربيجاني محمد مرادلي تصدر منافسات بطولة دبي المفتوحة للشطرنج في نسختها الـ 24، بختام الجولة الخامسة وذلك بعد فوزه على الهندي راوناك سادهاوني، المصنف الأول للبطولة، ليرفع رصيده إلى 4.5 نقطة ويتصدر بفارق نصف نقطة عن منافسيه.
وضمن منافسات الفئة الأولى (A) أيضا سيطر التعادل على الطاولتين الثانية والثالث حيث تعادل الأصغر سناً في المراكز المتقدمة التركي ياجيز كان مع الهندي سيتورمان، والصربي فيليمير مع أرونياك جوش، فيما خسر الإماراتي إبراهيم سلطان أمام الإيراني مهدي غلامي، ليبقى برصيد نقطتين ونصف من 5 جولات.
ويتنافس حالياً 4 لاعبين على المركز الثاني برصيد 4 نقاط لكل منهم، من بينهم 3 لاعبين من الهند هم إنيان، وجوش، وسيثورامان، والرابع هو التركي ياجيز.
ويتساوى 12 لاعباً برصيد 3.5 نقطة، و9 لاعبين برصيد 3 نقاط و16 لاعباً برصيد 2.5 نقطة و14 لاعباً برصيد نقطتين و5 لاعبين برصيد 1.5 نقطة و6 لاعبين برصيد نقطة واحدة ولاعبان برصيد نصف نقطة ومثلهما بصفر نقاط.
وفي بطولة الفئة الثانية (B)، تصدر الليبي يوسف الحصادي، منافسات البطولة بنهاية الجولة الخامسة محققاً العلامة الكاملة، وذلك بعد تغلبه على الهندية باندي سريشتي ويلاحقه الإماراتيان سيف أحمد وأحمد فريد، وذلك بعد فوز الأول على الفلبيني أريلونا، والثاني على اللاتفي ستينيرز إيميلز ليحصدا بذلك 4.5 نقطة من خمس جولات، بفارق نصف نقطة خلف الحصادي المتصدر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى