الوحدة الرياضي

نادي أبوظبي يمثل كرة الامارات للسيدات في أبطال آسيا

أبوظبي-الوحدة:

بدأت استعدادات فريق نادي ابوظبي الرياضي لسيدات الكرة بطل دوري الامارات لكرة القدم النسائية للمشاركة في منافسات النسخة الأولى من مسابقة دوري أبطال آسيا للسيدات لموسم 2025/2024، التي تنطلق في شهر أغسطس/آب المقبل في مرحلتها الأولى، حيث تأتي مشاركة الفريق الذهبي عقب تتويجه بلقب الدوري لكرة السيدات لموسم 2024/2023، مواصلة لتألق مؤسس وموطن كرة القدم النسائية الإماراتية والخليجية، وذلك وسط اهتمام كبير من مجلس إدارة النادي وقيادته العليا وبدعم ورعاية مجلس ابوظبي الرياضي واهتمام اتحاد الامارات لكرة القدم.
وأضافت مدربه فريق نادي ابوظبي الرياضي لسيدات الكرة المدربة سارة حسنين بأن الاتحاد الاسيوي حدد تواريخ البطولة الأولى ومعايير المشاركة، حيث يتوقع ان تشهد النسخة منافسات قوية للفوز بأول لقب وقالت – بان المنافسة تنطلق في دورها التمهيدي خلال الفترة من 25 إلى 31 آب/أغسطس 2024، حيث تقام المباريات بنظام التجمع، وسوف يتم تحديد عدد الأندية المشاركة ومكان استضافة البطولة.
وستشهد منافسات دور المجموعات مشاركة 12 نادياً، يجري تقسيمها على ثلاث مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة أربعة أندية، وتتنافس هذه الأندية في 18 مباراة تقام على مدار ثلاث جولات بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، وذلك خلال الفترة من 6 إلى 12 تشرين الأول/أكتوبر 2024. ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة، إلى جانب أفضل فريقين حاصلين على المركز الثالث إلى الأدوار الإقصائية.
وتُستأنف المنافسات من خلال إقامة مباريات الدور ربع النهائي يومي 22 و23 آذار/مارس 2025، بحيث تقام المباريات من جولة واحدة، وسوف يتم إجراء قرعة من أجل تحديد المواجهات الأربع في هذا الدور.. وفي مرحلة الحسم، تقام منافسات قبل نهائي ونهائي دوري أبطال آسيا للسيدات بنظام التجمع من جولة واحدة، وبحيث تقام المباريات في الفترة من 21 إلى 24 أيار/مايو 2025.
واختتمت – بان فريق نادي أبو ظبي الرياضي هو ثالث نادٍ عربي يضمن حتى الآن مشاركته في النسخة الأولى من دوري أبطال آسيا للسيدات بعد النصر السعودي والاتحاد الأردني، وهناك اندية أوراوا ريدز الياباني، ملبورن سيتي الأسترالي، أوديشا الهندي، هوشي منه سيتي الفيتنامي، وتايتشونج بلو التايواني.
من جانب آخر – يشارك فريق نادي ابوظبي الرياضي لسيدات الكرة في بطولة غرب اسيا للكرة المقرر اقامتها في السعودية في الأسبوع الأول من نوفمبر القادم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى