أخبار عربية ودولية

زيلينسكي يتقدم بالشكر لوزير الدفاع الأمريكي على خلفية تقديم المساعدة لأوكرانيا

 موسكو  (د ب ا)-

قدم الرئيس الأوكراني فولودمير زيلينسكي الشكر لوزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن اليوم الأحد على خلفية الخطوات الأمريكية الأخيرة لتقديم المساعدات العسكرية لأوكرانيا لمواجهة الغزو الروسي.

وقال زيلينسكي ” نحن ممتنون للغاية للرئيس جو بايدن وإدارته لمساعدتهما المستمرة في القتال من أجل حريتنا واستقلالنا”.

كما أعرب عن امتنانه لقرار الإدارة الأمريكية بالسماح بتنفيذ هجمات محدودة باستخدام الأسلحة الأمريكية على الأراضي الروسية من أجل ردع محاولات روسيا توسيع منطقة الصراع، وذلك بحسب ما جاء في بيان للحكومة الأوكرانية.

والتقى زيلينسكي بأوستن على هامش منتدى شانغريلا الحواري في سنغافورة ، الذي يعد فعالية سنوية ينظمها المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية ومقره لندن في سنغافورة.

وكتب أوستن عبر منصة ” اكس” ” دعم الولايات المتحدة لقتال أوكرانيا ضد العدوان الروسي لن يتراجع”. كما أكد التزام الولايات المتحدة بالحفاظ على الائتلاف المكون من أكثر من 50 دولة لمساعدة أوكرانيا على الدفاع عن حريتها.

ووفقا لبيان الحكومة الأوكرانية، ناقش الجانبان الاحتياجات الدفاعية لأوكرانيا، بما فيها تدريب وتجهيز ألوية جديدة. كما ركزت المباحثات على تحالف تسليم طائرات اف -16 لآوكرانيا، وخاصة الجهود المشتركة المطلوبة لتسريع عملية حصول أوكرانيا على المقاتلات.

وشكر زيلينسكي أوستن على عمله لتعزيز الدفاعات الجوية الأوكرانية. وقال زيلينسكي ” هذا أهم مسار الآن وهو حماية أرواح الأوكرانيين ومدننا ومجمعتنا والبنية التحتية المدنية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى