الصكوك الوطنية ومؤسسة صندوق المعرفة تطلقان برنامج “المستثمر الصغير”

البرنامج الأول من نوعه للثقافة المالية في المدارس بالشرق الأوسط

 

• يعد برنامج “المستثمر الصغير”، الذي أعلن عنه في فبراير من هذا العام، المبادرة الأولى من نوعها على مستوى الشرق الأوسط، ويهدف إلى ترسيخ الثقافة المالية منذ الصغر.

• يتكون البرنامج من ست وحدات، مصممة خصيصاً لتنمية المعرفة المالية لدى الطلاب، حيث يشمل المفاهيم الأساسية مثل إدارة الأموال، التخطيط المالي الشامل، وخطط الحماية التأمينية.

 

دبي-الوحدة:
أعلنت “الصكوك الوطنية”، شركة الادخار والاستثمار الرائدة المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية في دولة الإمارات العربية المتحدة، ومؤسسة صندوق المعرفة عن الإطلاق الرسمي لبرنامج “المستثمر الصغير”. الذي أُعلن عنه في فبراير من هذا العام، ويعد المبادرة الأولى من نوعها على مستوى الشرق الأوسط، ويهدف إلى ترسيخ الثقافة المالية منذ الصغر.

واستضافت مؤسسة صندوق المعرفة ورشة عمل افتتاحية لانطلاق برنامج “المستثمر الصغير”، بمشاركة ممثلين من الصكوك الوطنية ومؤسسة صندوق المعرفة، إلى جانب معلمين ومدراء المدارس المشاركة. وتمثل هذه الورشة البداية الرسمية للمرحلة الأولى لتطبيق البرنامج، والتي ستُنفذ في ثلاث مدارس تابعة لـ”مدارس دبي” المُشغلة من قِبل “تعليم”.

وتم تصميم البرنامج الموجه خصيصًا لطلاب الصفين الخامس والسادس ليشمل ست وحدات تعليمية تهدف إلى تزويد الطلاب بالفهم العميق لأسس المعرفة المالية. وتتناول الوحدة الأولى إدارة الأموال، في حين تغطي الوحدات الأخرى طرق الدفع، والتمويل وإدارة الديون، والمدخرات والاستثمارات، وخطط الحماية التأمينية التكافلية وتركز الوحدة السادسة على التخطيط المالي الشامل.

أكدت رحاب لوتاه، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة الصكوك الوطنية، على أهمية برنامج “المستثمر الصغير”، مشيرة إلى أن التعاون مع مؤسسة صندوق المعرفة يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز الثقافة المالية بين الأطفال. ويتماشى مع رؤية الحكومة لجعل دبي أحد المراكز التعليمية الرائدة في المنطقة. وأضافت أن إطلاق البرنامج في ثلاث مدارس يعكس التزام المجموعة بتزويد الطلاب بالمهارات المالية الأساسية منذ سن مبكرة لتجهيزهم ليكونوا من رواد الأعمال، كما أشارت إلى خطط للتوسع في المدارس الأخرى في المستقبل. وأكدت أيضًا أن الورشة الافتتاحية الأخيرة كانت محورية في جمع الآراء وضمان التنفيذ الناجح للبرنامج، مما يعزز الريادة في مجال الثقافة المالية بالمنطقة.

وقالت عهود العجلة، مدير إدارة التخطيط الاستراتيجي والمبادرات التعليمية في مؤسسة صندوق المعرفة: “تسعدنا انطلاقة المرحلة الأولى من برنامج “المستثمر الصغير” في مدارس دبي، حيث تعد ورشة العمل الافتتاحية مهمة لضمان الإطلاق الفعال للبرنامج المخطط له للعام الدراسي المقبل”. وأضافت: “نحن ملتزمون بتزويد طلابنا بالمهارات والمعرفة الأساسية لمستقبل ناجح ومن خلال شراكتنا مع الصكوك الوطنية، نهدف إلى تطوير مهارات الثقافة المالية لدى طلابنا في سن مبكرة”.

وقالت ريبيكا غراي، المدير التنفيذي للتعليم في شركة تعليم: “نحن مسرورون بالإعلان عن إطلاق برنامج “المستثمر الصغير” من قبل مجموعة “الصكوك الوطنية” بالتعاون مع “صندوق المعرفة”، والذي يهدف إلى تنمية الوعي المالي بين العقول الشابة، سيمتد هذا البرنامج المالي الشامل من الصفوف الأدنى إلى مرحلة التخرج، وسنعمل على توفير تجربة تعليمية عميقة ومؤثرة للطلبة من خلال دمج المهارات المالية الأساسية ضمن المنهاج التعليمي، هدفنا تمكين الجيل القادم بالمعرفة والأدوات اللازمة لاتخاذ القرارات المالية المستنيرة، مما يجعلهم مستعدين للتحديات المالية المستقبلية.”

وستشهد مبادرة “المستثمر الصغير” لاحقاً تطبيق برنامج شامل يركز على التثقيف المالي في برامجها التعليمية المختلفة في دولة الامارات. وستتولى مؤسسة صندوق المعرفة بالتعاون مع الصكوك الوطنية مختلف مراحل تطوير البرنامج وتصميمه وتنفيذه في الميدان التربوي.

Exit mobile version