أخبار الوطن

محاكم رأس الخيمة تعتمد الكاتب العدل الخاص

 أعلنت محاكم رأس الخيمة اليوم بدء ترخيص مزاولة أعمال الكاتب العدل الخاص تماشياً مع تطلعات الإمارة الاستثمارية نظرا لما لهذه الخدمة من أهمية قصوى لدى المستثمرين ورواد الأعمال الحرة في توثيق العقود والتوكيلات.

وقال سعادة المستشار أحمد محمد الخاطري رئيس محاكم رأس الخيمة إن صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة أصدر القانون رقم 7 لسنة 2023 بشأن الكاتب العدل في إمارة رأس الخيمة والذي اشتمل على أحكام تنظم أعمال الكاتب العدل وتحدد اختصاصاته وأفرد القانون ذاته أحكاما خاصة بأعمال الكاتب العدل الخاص وفقا لأفضل الممارسات العالمية في هذا الصدد”.
وأضاف أنه استجابة لمتطلبات البيئة الاستثمارية في الإمارة، أصدر رئيس دائرة المحاكم القرارات التنفيذية اللازمة للترخيص وتنظيم هذه المهنة في جانبيها الحكومي والخاص وأضحى بإمكان من تتوافر فيه الشروط والأحكام التقدم لدائرة المحاكم في رأس الخيمة للحصول على الترخيص اللازم لممارسة هذا الدور التوثيقي الهام لاسيما في بداية المشاريع الاستثمارية”.
وأكد الخاطري أن حكومة رأس الخيمة تولي الاقتصاد والبيئة الاستثمارية اهتماماً تشريعياً وقضائياً متميزاً في جميع مراحل تلك المشاريع خاصة في طور التأسيس فضلاً عن تمتع هذه البيئة بشفافية كاملة والتزاماً بالقوانين ذات الصلة.

المصدر وكالة انباء الامارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى