مال وأعمال

فاهم القاسمي يلتقي وزير التجارة الخارجية في كوستاريكا

ناقش معالي الشيخ فاهم القاسمي رئيس دائرة العلاقات الحكومية في الشارقة مع معالي مانويل توفارا ريفيرا وزير التجارة الخارجية في جمهورية كوستاريكا سبل تعزيز التعاون الاقتصادي بين إمارة الشارقة ومدن كوستاريكا في مجالات التجارة الخارجية والأمن الغذائي والاستفادة من التسهيلات المتبادلة في مجال نقل السلع والبضائع، وتبادل تجارب المدن الصناعية والمناطق الحرة.

جاء ذلك خلال لقاء جمعهما في “بيت الحكمة” بالشارقة بحضور سعادة الشيخ ماجد القاسمي مدير دائرة العلاقات الحكومية بالشارقة وسعادة ألفونسو موريللو فالاس القنصل العام لكوستاريكا لدى دولة الإمارات العربية المتحدة.

ورافق معالي الشيخ فاهم القاسمي كلا من الوزير الكوستاريكي والقنصل العام لكوستاريكا وأطلعهما على أقسام ومرافق “بيت الحكمة” الذي يجمع بين وظيفة المكتبة العصري والصرح الثقافي ويقدم لرواده برامج وأنشطة تفاعلية تستهدف تعزيز ونشر المعرفة وتحفيز المواهب في مختلف مجالات الإبداع.

وقال معالي الشيخ فاهم القاسمي : ” تجمعنا بكوستاريكا لقاءات وزيارات متبادلة لتطوير التعاون في عدة مجالات ونسعى لتوسيع آفاق العمل المشترك واستثمار موقع الإمارة وإمكانيات مناطقها الحرة والمناطق الصناعية لجذب المزيد من المستثمرين من كوستريكا.. وفي اللقاء الذي جمعنا بوزير التجارة الخارجية الكوستاريكي بحثنا تطوير التعاون لتحقيق معدلات عالية في مجال الأمن الغذائي من خلال التركيز على استثمار المرونة في تبادل حركة السلع وضمان استمرار سلاسل التوريد بالتنسيق مع التجار والموردين في كل من الشارقة ومدن كوستاريكا”.

من جانبه أشاد سعادة مانويل توفارا ريفيرا بالنهضة التي حققتها الشارقة على المستويات كافة خاصة في المجالين الثقافي والاقتصادي .. مشيراً إلى أن النقاش خلال اللقاء تطرق إلى بحث الفرص التي تعزز من التعاون بين الجانبين في مجالات التجارة الخارجية ودعم تواصل المستثمرين ورجال الأعمال لتعزيز الاستفادة من الفرص في الشارقة ومدن كوساريكا.

المصدر وكالة انباء الامارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 + خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى