صحة وتغذية

“الوطني للبحث والإنقاذ” يعرض في معرض دبي الدولي للطيران طائرة “آجوستا ويست لاند – 139”

أبوظبي- وام/ شارك المركز الوطني للبحث والإنقاذ التابع للمجلس الأعلى للأمن الوطني بالدولة في معرض دبي الدولي للطيران 2019 الذي انطلق اليوم على أرض مطار آل مكتوم الدولي في مدينة المعارض بمطار آل مكتوم الدولي ويستمر حتى 21 نوفمبر الجاري وذلك حرصا من المركز على التعرف على أحدث المعدات والتقنيات في مجال البحث والإنقاذ فضلاً عن الاطلاع على مختلف التجارب والخبرات.

وقال سعادة ستيفن توماجان مدير عام المركز الوطني للبحث والإنقاذ ان هذه المشاركة تهدف الى الاطلاع على آخر المستجدات والتجهيزات الخاصة التي تقدمها الشركات العالمية في عالم الطيران.

وذكر ان المركز سيعرض في دورة هذا العام طائرة البحث والإنقاذ /آجوستا ويست لاند – 139/، مع أحدث المعدات والتقنيات المستخدمة في مجال البحث والإنقاذ حيث جرى تصميم الطائرة المتطورة للقيام بمختلف المهمات مع القدرة على تنفيذ جميع أنواع البحث والإنقاذ كافة مع إمكانية العمل على مدار الساعة والوصول إلى أي نقطة في دولة الإمارات من قواعد تمركزها المنتشرة في جميع أنحاء الدولة، إضافة إلى قدرتها على التحليق بسرعة تزيد على 140 عقدة.

كما تم تجهيز طائرة أجوستا بأجهزة الرؤية الليلية، مع أجهزة تعزيز الاتصالات ورافعة متخصصة، وأنظمة طيران متقدمة ومصممة لعمليات الإنقاذ في البر والبحر فيما تتزين بألوان علم دولة الإمارات العربية المتحدة لتعكس معاني الوحدة والتآخي والأمن والأمان الذي يسود دولة الإمارات.

وأضاف سعادة ستيفن: “منذ تأسيسه، تحرص القيادة الرشيدة على رفد المركز الوطني للبحث والإنقاذ بأحدث الأجهزة والمعدات المتقدمة، إضافة إلى وضع أفضل الخبرات والكفاءات في خدمة المركز ومن مختلف الاختصاصات في المجال البري والبحري والجوي، فضلاً عن تبني جميع التدابير والإجراءات اللازمة لتقديم يد المساعدة وحماية الأرواح بين مواطني الإمارات وجميع المقيمين فيها”.

ويعتبر المركز الوطني للبحث والإنقاذ الذي يتخذ من العاصمة أبوظبي مقراً رئيسياً له هو المركز الأول من نوعه في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث يتولى جميع المهام الخاصة بعمليات البحث والإنقاذ في الدولة مُطبقاً أعلى المعايير الدولية المستمدة من الهيئة الدولية للطيران المدني والمنظمة البحرية الدولية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبعة عشر + 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى