صحة وتغذية

جامعة برمنغهام دبي تطلق مبادرة المنحة المدنية في الرعاية الصحية

دبي-الوحدة:
أعلنت “جامعة برمنغهام دبي” اليوم الثلاثاء عن إطلاق “مبادرة المنحة المدنية” الجديدة التي تهدف إلى تمكين جيل المستقبل من القادة المدنيين والمتخصصين في مجال الرعاية الصحية بدولة الإمارات.

ويوفر برنامج المنح الدراسية الدعم اللازم من أجل تطوير مهارات ومعارف الأفراد ذوي الكفاءة العالية ليصبحوا قادة مدنيين فاعلين وهو إنجاز يؤكد على التزام “جامعة برمنغهام دبي” بدعم التوجه الاستراتيجي لدولة الإمارات نحو تعزيز المرونة والجاهزية لمواجهة التحديات المستقبلية في مجالات أساسية مثل الرعاية الصحية.

وسيتم تقديم المنحة الدراسية في البداية لخمسة طلاب ستتاح لهم الفرصة للالتحاق في سبتمبر المقبل بمجموعة البرامج الصحية في مقرحرم الجامعة بدبي حيث ستغطي هذه المنحة حوالى 60% من الرسوم الدراسية على أن يتم تطويرها لتشمل برامج أخرى في المستقبل.

وقالت البروفيسورة يسرى المزوغي عميدة “جامعة برمنغهام دبي” : “يسعدنا إطلاق المنحة الدراسية المدنية وهو ما يمثل توسعاً في عملنا لدعم رواد المستقبل من خلال الارتكاز على تراث الجامعة وخبرتها التي تزيد عن 120 عاماً حيث تهدف هذه المبادرة إلى تمكين القادة المدنيين الطموحين و تسلط الضوء على مكانة الجامعة كشريك رائد في مجال المعرفة ومصدر رئيسي للمواهب في القطاعات الأساسية في دولة الإمارات”.

وجرى الكشف عن المنحة الدراسية المدنية خلال فعالية “الاستعداد لمواجهة التحديات الصحية المستقبلية” التي أقيمت في حرم “جامعة برمنغهام دبي” في مدينة دبي الأكاديمية العالمي بمشاركة نحو 100 من القادة في مجال الرعاية الصحية وممثلي الحكومة والأكاديميين ورواد الرعاية الصحية الطموحين والطلاب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى