بدور القاسمي: تعزيز حب القراءة لدى الأطفال يساهم في بناء مستقبل أكثر إشراقا

أكدت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي المؤسسة والرئيسة التنفيذية لمجموعة “كلمات” التزام دولة الإمارات بغرس حب القراءة لدى الأطفال والاستثمار في هذا المجال لأن الشباب الذين يجيدون القراءة يمكنهم المساهمة في بناء مستقبل أكثر إشراقاً.

جاء ذلك عقب توقيع اتفاقية شراكة بين مجموعة كلمات ممثلة بالشيخة بدور القاسمي وكل من ماجد الفطيم ممثلة بفؤاد منصور شرف المدير العام لمراكز التسوق في الإمارات ومجموعة مصانع الأصباغ الوطنية المحدودة (ناشيونال) ممثلة برئيس المجموعة سامر سليم الصايغ لإطلاق مبادرة فصل الصيف في سيتي سنتر الزاهية خلال يوليو وسيتي سنتر مردف في أغسطس القادمين .

وتتضمن المبادرة منصة لبيع الكتب وأنشطة متنوعة تشمل جلسات القراءة وتوقيع الكتب وورش العمل التعليمية والمسابقات بما يسهم في تعزيز حب القراءة وتنمية المعرفة لدى مختلف الأعمار.

وقالت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي:” إن مجموعة كلمات تدعم تجارب القراءة التي تثير اهتمام الأطفال والشباب وتحتفي بالتنوع والتعاطف وتؤدي إلى فهم أعمق للعالم ويعد الاستثمار المستدام في معارف الأطفال أمراً حيوياً لتعزيز الإبداع والمشاركة ونحن ملتزمون بدعم ثقافة القراءة والتعاون مع شركاء يشاطروننا الشغف وبناء مجتمع نابض بالحياة وقائم على المعرفة”.

من جهته أكد فؤاد منصور شرف التزام (ماجد الفطيم) بدعم المجتمع من خلال توفير بيئة مواتية للنمو والابتكار والإسهام في تنشئة أجيال مبدعة، مشيرا إلى أن مراكز التسوق التابعة لماجد الفطيم ستقدم في هذا الصيف الدعم للمبادرة من خلال توفير مساحات مخصصة لورش عمل الأطفال وبيع كتب الأطفال مما يضمن متعة القراءة للجميع”.

بدوره أعرب سامر سليم الصايغ عن فخره بالتعاون مع (مجموعة كلمات) و(ماجد الفطيم) لجعل القراءة أكثر متعة وإثارة متاحة للأطفال والشباب هذا الصيف، مؤكدا أهمية هذه المبادرة التي لا تهدف فقط إلى إثراء العقول الشابة خلال الصيف بل تهدف أيضاً إلى تنمية القراء والمثقفين مدى الحياة .

وتسعى مجموعة كلمات من خلال مبادرات الصيف إلى إثراء أوقات الأطفال خلال الإجازة وترسيخ مكانة الكتاب كأداة رئيسية لتطوير الشباب والأطفال إيماناً بدور القراءة في دعم التحصيل الدراسي وتنمية المهارات الفكرية والاجتماعية والمعرفية

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

Exit mobile version