الوصول الفوري إلى تقارير “الاتحاد للمعلومات الائتمانية” عبر “تم”

أعلنت “الاتحاد للمعلومات الائتمانية” الجهة الاتحادية التي توفر المعلومات والتحليلات لدعم قرارات الائتمان، اليوم، عن تعاونها مع منصة خدمات أبوظبي الحكومية الموحدة “تم” التي تعمل تحت إشراف دائرة التمكين الحكومي في أبوظبي.

وبموجب هذا التعاون، سيحظى مستخدمو منصة “تم” بإمكانية الوصول المباشر إلى التقرير والتقييم الائتماني للأفراد بطريقة فورية وبكبسة زر من خلال تسجيل الدخول عبر الهوية الرقمية لمنصة “تم” ودون الحاجة الى تسجيل بياناتهم الشخصية لدى “الاتحاد للمعلومات الائتمانية”.
وقال سعادة مروان أحمد لطفي، المدير العام للاتحاد للمعلومات الائتمانية، في بيان صحفي صادر اليوم، ” تماشيا مع رؤية وتوجيهات حكومتنا الرشيدة تواصل “الاتحاد للمعلومات الائتمانية” مساعيها الرامية إلى تعزيز منظومة التكامل والربط مع الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية للارتقاء بالخدمات التي تقدمها تلك الجهات”.
ولفت لطفي إلى أن هذا الربط الأول من نوعه مع جهة حكومية محلية عن طريق واجهات برمجة التطبيقات ( API ) سيفتح آفاقا جديدة للتعامل مع البيانات وتبادلها بين المنصات الحكومية لتبسيط تجربة المتعاملين وتصفير البيروقراطية.
ووفق البيان الصحفي، يُسهم هذا التعاون في إرساء بيئة تُعزِّز الابتكار في مجال الخدمات الحكومية الرقمية حيث تعمل “الاتحاد للمعلومات الائتمانية” على جمع المعلومات الائتمانية من البنوك وشركات التمويل وشركات الاتصالات، وجميع محاكم الدولة الاتحادية والمحلية وكل من شركة الاتحاد للماء والكهرباء وشركة أبوظبي للتوزيع وشركة العين للتوزيع في قاعدة بيانات تشمل أكثر من 17 مليون عميل و30 مليون عقد خدمة وتسهيل ائتماني.
وتقدم “الاتحاد للمعلومات الائتمانية” منتجات التقييم والتقارير الائتمانية للأفراد والشركات، وفيما يشمل التقرير كافة المعلومات الائتمانية تفصيلاً، فإن التقييم الائتماني هو عبارة عن رقم ثلاثي يشير إلى مدى احتمال تعثر الفرد أو الشركة بسداد الالتزامات المالية خلال 12 شهراً المقبلة، ويتراوح التقييم الخاص بالمتعاملين بين 300 نقطة وهو الحد الأدنى و900 نقطة الحد الأعلى.

 

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

Exit mobile version