أخبار الوطن

بلدية عجمان تطور شارعي السلام والشيخ زايد بـ 101مليون درهم

  وقعت دائرة البلدية والتخطيط بعجمان، عقدي ترسية مشروعي تطوير شارعي السلام والشيخ زايد، مع مجموعة ايمز، بتكلفة 101 مليون درهم، انسجاما مع الهدف الاستراتيجي المتمثل في تطوير بنية تحتية متكاملة وتعزيز الترابط بين عناصرها والمجتمعات السكنية، وضمن الخطة الاستراتيجية المحدثة للبنية التحتية بالإمارة.

وقع العقد سعادة عبدالرحمن محمد النعيمي مدير عام دائرة البلدية، وأحمد حسن الفورة المدير التنفيذي في مجموعة ايمز، بحضور عدد من المسؤولين وفرق عمل المشروعين والخبراء والمختصين.

وقال عبدالرحمن النعيمي، إن الدائرة تسعى لتحقيق التحسين المستمر، وتواصل خططها التطويرية الشاملة والهادفة لضمان جودة الحياة وسعادة المجتمع، مدشنة مشروعات حيوية متكاملة، أهمها مشروعات تطوير البنية التحتية الرامية لضمان الانسيابية المرورية ورفع مستوى الخدمة وزيادة الطاقة الاستيعابية للشوارع ورفع الكفاءة لضمان وصول السكان والزوار للوجهات المطلوبة بشكل أسرع وآمن وأمثل.

وأوضح أن مشروع تطوير شارع السلام يهدف إلى التوسعة من دوار المويهات حتى شارع عجمان الدائري ليكون بـ 3 مسارات في كل اتجاه، مع تطوير الدورات لتكون بـ 3 مسارات مع تنفيذ طرق خدمة ومواقف على جانبي الطريق، موضحا أن المشروع التطويري يستمر لمدة 13 شهرا وتقدر تكلفته بـ 48 مليون درهم، ويهدف إلى تحسين الحركة المرورية في منطقة عجمان الصناعية ومنطقة المويهات من خلال ربطها بشارع الشيخ زايد وشارع عجمان الدائري.

وأضاف أن شارع السلام يشهد حركة مرورية على مدار الساعة، مبينا أن المشروع التطويري يتضمن إنجاز جميع أعمال الإنارة وشبكة صرف مياه الأمطار في إطار الجهود المبذولة لتعزيز الجهوزية التامة للتعامل مع الحالات الطارئة والاستثنائية.

وقال إن الدائرة ارتأت توقيع عقد تطوير شارع الشيخ زايد، الواقع في منطقة الحليو، لتوسعته من تقاطعه مع شارع الشيخ محمد بن زايد ولغاية تقاطعه مع شارع عجمان الحدودي بطول 3 كيلومترات ليكون بـ 3 مسارات في كل اتجاه بالإضافة لتنفيذ طرق خدمة ومواقف على جانبي الطريق.

وأضاف أن المشروع التطويري، الذي تبلغ تكلفته 53 مليون درهم، سيستمر لمدة 12 شهر، متضمنا تنظيم التقاطعات بإشارات ضوئية مع فتحات دوران حرة للخلف، ويشمل إنجاز جميع أعمال الإنارة وشبكة صرف مياه الأمطار، وحماية الخدمات ضمن منطقة المشروع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى