مال وأعمال

بلدية مدينة العين تنجز أكثر من 74 ألف معاملة رقمية في الربع الأول

أنجزت بلدية مدينة العين خلال الربع الأول من العام الحالي أكثر من 74 ألف معاملة رقمية، لتشكل المعاملات الرقمية ما نسبته 99.96% من معاملات البلدية الإجمالية، في حين بلغت المعاملات اليدوية 0.04 % من إجمالي جميع المعاملات المنجزة خلال نفس الفترة.

وقال محمد حارب الكتبي مدير إدارة الخدمات الإلكترونية والاتصال ببلدية مدينة العين، في بيان صحفي اليوم، إن هذا الإنجاز يأتي في إطار توجه دائرة البلديات والنقل نحو التحول الرقمي عبر تنفيذ جميع معاملاتها من خلال المنصات الرقمية، والتي ساهمت بدورها في سرعة إنجاز الطلبات وسهولة الحصول على الخدمات وفق إجراءات مبسطة وموحدة.

وأضاف الكتبي أن عدد المعاملات اليدوية انخفض لهذا العام مقارنة بالعام الماضي حيث بلغ عدد المعاملات اليدوية 18 معاملة لعام 2024، مقارنة بـ 338 معاملة يدوية خلال الفترة نفسها من العام الماضي، موضحاً أن خدمة طلب شراء مواد غذائية مدعومة بعدد 10276 معاملة تصدرت أكثر الخدمات الرقمية طلباً، وتلتها خدمة تجديد عقد إيجار 7405 معاملات، وخدمة تسجيل عقد إيجار جديد بعدد 4854 معاملة، وخدمة طلب إصدار مخطط أرض بعدد 4036 معاملة، وخدمة طلب إصدار سند ملكية بعدد 3767 معاملة.

كما أصدرت البلدية إحصائية الحالات الواردة في نظام علاقات المتعاملين (تم) للربع الأول 2024، حيث بلغ عدد الحالات الواردة أكثر من 10 آلاف حالة، تصدرتها الاستفسارات بأكثر من 3700 حالة، ومن ثم طلب خدمة والتي بلغت أكثر من 3200 حالة طلب، وأكثر من 2500 بلاغاً، كما وردت أكثر من 260 حالة ثناء في الربع الأول 2024.

ومن جانب آخر، أطلقت بلدية مدينة العين خدمات رقمية جديدة خلال الربع الأول لعام 2024 شملت خدمات تصريح تركيب خيمة رمضانية مؤقتة، وخدمة تصريح تركيب خيمة رمضانية خيرية، وخدمات تسجيل الحيوانات، وخدمة حجز مسرح بلدية العين.

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى