مصري يحصد جائزة من أكبر مؤسسة للبرمجة في العالم

القاهرة-( د ب أ ):
حصد شاب مصري جائزة المساهمة الدولية المتميزة من أكبر مؤسسة للبرمجة في العالم خلال البطولة الدولية للبرمجة التي نظمتها الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري في مدينة الأقصر .

وقالت الأكاديمية العربية للعلوم ، في بيان صحفي اليوم الأربعاء ، إنه تم منح جائزة المساهمة الدولية المتميزة لمؤسسة ICPC” للشاب المصري محمد منجي في نهائيات ICPC العالمية بالأقصر.

وأشارت إلى أن مدينة الأقصر استضافت قبل أيام البطولة الدولية للبرمجة ، الحدث الأكبر في العالم بمجال البرمجيات ، بمشاركة 2500 متسابق من المصنفين كعباقرة في البرمجة من 111 دولة ، لافتة إلى أن الشاب منجي يعد الأصغر سناً باللجنة العليا لاستضافة وتنظيم الحدث في الأقصر ، ويعمل حاليا مدربا لأكثر من 500 طالب جامعي في مجال البرمجيات ويشرف على 70 فريقا يشاركون بمسابقات البرمجة المحلية والدولية .

وتمنح جائزة المساهمة الدولية المتميزة لمؤسسة ICPC إلى فرد أو مجموعة لعبت دورا أساسيا في نجاح النهوض بفن وعلم البرمجة التنافسية من خلال دعم مسابقة البرمجة الجماعية الدولية.

وطبقا للبيان ، تتطلع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري لاستضافة الأوليمبياد الدولي للمعلوماتية لطلاب المدارس في أيلول/ سبتمبر المقبل بمشاركة 100 دولة للتأكيد على أهمية صناعة أجيال شابة قادرة علي المنافسة في البرمجة والذكاء الاصطناعي.

Exit mobile version