بيان مشترك لقادة 17 دولة يطالب حماس وإسرائيل بتقديم تنازلات ضرورية لإبرام إتفاق وقف إطلاق النار

 طالب قادة 17 دولة كلا من إسرائيل وحماس، إلى العمل على تقديم أي تنازلات نهائية ضرورية لإبرام إتفاق وقف إطلاق النار وإطلاق سراح الرهائن المطروح على الطاولة مثلما حدده الرئيس الأمريكي بايدن بتاريخ 31 مايو 2024.
جاء ذلك في بيان مشترك وقعه اليوم قادة كل من الولايات المتحدة والأرجنتين والنمسا والبرازيل وبلغاريا وكندا وكولومبيا والدنمارك وفرنسا وألمانيا وبولندا والبرتغال ورومانيا وصربيا وإسبانيا وتايلاند والمملكة المتحدة بشأن غزة، معربين خلاله عن قلقهم العميق بشأن الرهائن الذين تحتجزهم حماس في غزة، بما في ذلك العديد من مواطنيهم.
ووصف البيان المشترك الذي وزعه البيت الأبيض ، صيغة هذا الاتفاق بنقطة البداية الضرورية في هذه اللحظة الحاسمة، ومن شأنه أن يوفر الراحة لأسر الرهائن، وكذلك لأسر كلا الجانبين في هذا الصراع الرهيب، وللسكان المدنيين.

وأكد البيان أن الوقت قد حان لإنهاء الحرب الدائرة..وقال “إننا، وبصفتنا قادة الدول التي تشعر بالقلق العميق بشأن الرهائن الذين تحتجزهم حماس في غزة، بما في ذلك العديد من مواطنينا، ندعم بالكامل التحرك نحو وقف إطلاق النار واتفاق إطلاق سراح الرهائن المطروح الآن على الطاولة ومثلما حدده الرئيس بايدن بتاريخ 31 أيار/مايو 2024.
وأكد البيان المشترك على أن هذا الاتفاق من شأنه أن يؤدي إلى وقف فوري لإطلاق النار وإعادة تأهيل غزة إلى جانب ضمانات أمنية للإسرائيليين والفلسطينيين، وكذلك إتاحة فرص لسلام طويل الأمد وأكثر استدامة وحل لدولتين.

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

Exit mobile version